الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مشروع مدينة الخيال العلمي للفضاء في السعودية بتكلفة 1.3 مليار دولار

مشروع مدينة الخيال العلمي للفضاء في السعودية بتكلفة 1.3 مليار دولار

تعتزم المملكة العربية السعودية إنشاء مدينة مميزة مخصصة لاستكشاف الفضاء تحت اسم “مدينة الخيال العلمي للفضاء” (Mars War). يتوقع أن تصل تكلفة المشروع في مرحلته الأولى إلى 5 مليارات ريال سعودي، أو ما يعادل 1.3 مليار دولار، وقد تزيد هذه التكلفة إلى أكثر من 20 مليار ريال في مرحلته النهائية.

تم التوقيع على عقود استثمارية بقيمة تزيد عن 11 مليار ريال (2.9 مليار دولار) خلال فعاليات “منتدى الطائف للاستثمار”، وهي عبارة عن منطقة تقع في منطقة الطائف بالمملكة العربية السعودية. يشمل هذا الاستثمار إنشاء “مدينة الخيال العلمي للفضاء” بالتعاون مع مجموعة بكين للتقنية الصينية. هذه المدينة ستكون مشروعًا سياحيًا يجمع بين التكنولوجيا والعلوم والفضاء، مستوحى من الفضاء وبخاصة كوكب المريخ.

إلى جانب مشروع “مدينة الخيال العلمي للفضاء”، تمت موافقة على عدة مشروعات أخرى في مجالات متنوعة، بما في ذلك إقامة منتجعات سياحية من فئة الخمس نجوم، وإنتاج مواد جديدة لتقليل استهلاك الطاقة لأجهزة الكمبيوتر، وإنشاء مصنع للورد ومنتجات التجميل. يأتي هذا الاستثمار كجزء من مبادرة المملكة لزيادة التنوع في اقتصادها وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية متقدمة.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الاصطناعي «مَصنَع» الفبركـات

علي عواد     صحيح أنّ الشائعات موجودة منذ قرون، حتى إنّ تاريخها يعود إلى اختراع المطبعة، إلا أن نطاق وسرعة انتشارها كانا محدودين. لكن ...