آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » مشكلة نقص المياه في بلدة« صلنفة» تعود مجدداً

مشكلة نقص المياه في بلدة« صلنفة» تعود مجدداً

أوضح المهندس فاطر بدور- رئيس وحدة مياه الصلنفة أن سبب انقطاع المياه عن صلنفة والحفة والقرى المحيطة بها يعود إلى مشكلة تأهيل خط التوتر ما بين محطة تحويل الشريعة في حماة ومشروع محطة ضخ جورين وتأهيل الأبراج والكابلات وصيانتها بالسرعة القصوى.
وأكد بدور أن مشروع جورين هو مشروع مركزي يغذي أجزاء من ثلاث محافظات(إدلب -حماة- اللاذقية), ويتغذى من محطة الشريعة في حماة، والذي خرج من الخدمة في تاريخ 5/8/2012 على يد المجموعات المسلحة، ومنذ ذلك الحين تمت الاستعانة بخطّ إسعافي من محطة تحويل الحفة, ونتيجة ذلك هبط جهد استنزاف الخط المذكور وطاقته الإنتاجية إلى النصف، الأمر الذي أدى إلى قلة المياه في/٥٥ / قرية ومزرعة إضافة لمدينة الحفة.
مبيناً أنه بعد تحرير محطة الشريعة على يد بواسل الجيش العربي السوري أصبح بالإمكان العمل على تغذية مشروع ضخ جورين من المحطة المذكورة بالحمل الأعظمي وتغطية النقص الحاد لمياه الشرب في صلنفة و الحفة.

(سيريا هوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنصة الإلكترونية لقروض الطاقات المتجددة أيضاً! … مخلوف : نتيجة لكثافة الإقبال وللتعامل بشفافية مع المتقدمين … 34 ألفاً تقدموا للحصول على القرض عام 2023 حصل منهم 5 آلاف على قرض من المصارف

جلنار العلي   اتجه صندوق دعم الطاقات المتجددة إلى استبدال الآلية التقليدية للتسجيل على قروض شراء معدات الطاقات المتجددة بمنصة إلكترونية تتبع للصندوق يستطيع من ...