آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مصدر في الجمارك : رقابة لاحقة على المستوردات والمواد الأولية رسومها 1%فقط

مصدر في الجمارك : رقابة لاحقة على المستوردات والمواد الأولية رسومها 1%فقط

أوضح مصدر في مديرية الجمارك العامة أن جميع البضائع المستوردة التي تدخل عن طريق الأمانات الجمركية، يتم ضبطها وفق قانون الجمارك رقم ٣٨ لعام ٢٠٠٦، ويتم استيفاء الرسوم الجمركية والضرائب وقمع المخالفات الجمركية في حال وجودها، وأن جميع هذه الرسوم والغرامات المستوفاة تعود لمصلحة الخزينة العامة.
وأكد أن المديرية العامة للجمارك تقوم ومن خلال مديرية مكافحة التهريب والمديريات المختصة بإجراء الرقابة اللاحقة للمستوردات، وفي حال وجود أي مخالفة يتم ضبطها واتخاذ الإجراءات بحقها.
ورداً على سؤال “الثورة”عن حجم الرسوم الجمركية على المواد المدخلة بالإنتاج، وكيف ساهمت بزيادة الإنتاج مقارنة بانخفاض الرسوم الجمركية قال: إن الرسوم الجمركية على المواد الأولية وغيرها من المواد المدخلة في عملية الإنتاج هي رسوم منخفضة لا تتجاوز الـ 1% من القيمة المصرح بها، وأن عملية الإنتاج والزيادة في دوران العجلة الاقتصادية لا يمكن أن يقارن، ويقاس بما يتم تحصيله من رسوم لهذه المدخلات.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد وعود الوزير بتحسن وضع الكهرباء منتصف الشهر.. التوليد ينخفض مع تراجع توريدات «الفيول»!! … مصدر في الوزارة : انخفضت من 2300 ميغا إلى 1700 ميغا خلال أيام

عبد الهادي شباط   بعد أن تحسنت قيم توليد الكهرباء وصلت خلال الفترة الماضية لحدود 2300 ميغا واط كشف مصدر في الوزارة أن (قيم التوليد) ...