آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مطار دبي الدولي يسجل وصول 87 مليون مسافر في عام 2023 ويتجاوز مستويات ما قبل كورونا

مطار دبي الدولي يسجل وصول 87 مليون مسافر في عام 2023 ويتجاوز مستويات ما قبل كورونا

أعلنت مؤسسة مطارات دبي اليوم الاثنين أن مطار دبي الدولي، الذي يُعتبر واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، سجل زيادة بنسبة 31.7٪ في حركة الركاب خلال العام الماضي، ووصل عدد المسافرين إلى 86.9 مليون مسافر، وهو رقم يفوق مستويات الركاب قبل جائحة كورونا.

في العام 2019، سافر 86.4 مليون شخص عبر مطار دبي، ولكن الجائحة أدت إلى توقف قطاع الطيران العالمي، إلا أن دبي تمكنت من إعادة فتح أبوابها بسرعة بعد تخفيف القيود الاجتماعية وقواعد التأشيرات، وساهم تدفق الرواد ورجال الأعمال في تعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وتصدرت الهند قائمة الوجهات الأكثر شيوعًا من مطار دبي الدولي في العام الماضي، حيث وصل عدد المسافرين إليها إلى 11.9 مليون، تلتها السعودية بـ 6.7 مليون مسافر، ثم بريطانيا وباكستان.

توقعت مطارات دبي أن يصل عدد المسافرين في مطار دبي الدولي إلى 88.8 مليون في عام 2024، مما يقترب من الرقم القياسي الذي سجله المطار في عام 2018 بلغ 89.1 مليون مسافر.

يُعتبر مطار دبي الدولي مركزًا مهمًا متصلاً مع 262 وجهة في 104 دولة من خلال 102 شركة طيران عالمية، مما يجعله نقطة تواصل رئيسية في عالم الطيران الدولي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدن سياحية مميزة في المملكة العربية السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمجموعة متنوعة من المدن السياحية الجذابة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي. تتنوع المناظر الطبيعية في هذه المدن من السواحل ...