آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مطاعم اليابان تغزو العالم.. ما القصة؟

مطاعم اليابان تغزو العالم.. ما القصة؟

شهدت العقد الأخير ازدهارًا هائلاً في عدد المطاعم اليابانية خارج اليابان، حيث ارتفعت هذه الأعداد بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال الفترة من 2013 إلى 2023، ووصل العدد الإجمالي إلى حوالي 187 ألف مطعم. ترجع هذه الزيادة الكبيرة إلى التوسع اللافت في سلاسل المطاعم اليابانية في مختلف أنحاء العالم.

وفقًا لآخر استطلاع أجرته وزارة الزراعة اليابانية، فإن النمو الملحوظ في هذا القطاع يعزى جزئيًا إلى اهتمام متزايد من قبل محبي الأنمي (الرسوم المتحركة اليابانية) في أمريكا الوسطى والجنوبية.

وفيما يتعلق بالمناطق، سُجلت آسيا وأوروبا زيادات بنسبة تقارب 20% منذ عام 2021، ليصل إجمالي عدد المطاعم إلى 122 ألف في آسيا و16 ألفًا و400 في أوروبا. هذا التطور يعزز التوقعات بنمو صادرات الزراعة والأغذية البحرية اليابانية، نظرًا لاستمرار انتشار ثقافة الطهي اليابانية.

من ناحية أخرى، تظهر الإحصائيات أن الصين تتصدر الدول في عدد المطاعم اليابانية بواقع 78,760 مطعمًا، تليها الولايات المتحدة بـ26,040 مطعمًا، وكوريا الجنوبية بـ18,210 مطعمًا.

على الرغم من تأثير جائحة كورونا الذي أدى إلى تراجع عدد المطاعم اليابانية في أمريكا الشمالية بنسبة 10%، لكنها شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أمريكا الوسطى والجنوبية، حيث ازدادت الأعداد بنسبة تقارب الضعف منذ عام 2021 لتصل إلى 12,900 مطعمًا.

بهذا السياق، يظهر أن المأكولات اليابانية تحظى بشعبية متزايدة على مستوى العالم، وأن الطهي الياباني يحقق نجاحًا كبيرًا في استقطاب جماهير عالمية، مما يعزز مكانة الثقافة الغذائية اليابانية على الساحة العالمية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحامد يرأس اجتماعاً للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي لمدينة طرطوس القديمة 

        ترأس محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اجتماعاً موسعاً صباح اليوم بهدف النهوض بالواقع الخدمي لمدينة طرطوس القديمة وتحسين المشهد البصري لها. ...