آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » (معاً نستطيع)… حملة لدعم عودة أهالي مخيم اليرموك إلى منازلهم

(معاً نستطيع)… حملة لدعم عودة أهالي مخيم اليرموك إلى منازلهم

عامر ديب

أطلقت مؤسسة أثر التنموية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظتي دمشق وريفها والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين اليوم حملة (معاً نستطيع) لدعم وتسهيل عودة الأهالي إلى منازلهم في مخيم اليرموك بدمشق.

وخلال مؤتمر صحفي بين رئيس مجلس أمناء المؤسسة ابراهيم الخطيب أنه سيتم تجهيز مقر للمؤسسة في المخيم للوقوف على احتياجات العائدين والعمل على تلبيتها والتعاون مع الأهالي لتذليل العقبات كالمساهمة في تمكين الأفراد الأكثر هشاشة من خلال التدريب وبناء القدرات وتوفير المهارات المهنية وإقامة المشاريع المدرة للدخل لخلق فرص العمل لهم.

كما ستعمل المؤسسة حسب الخطيب على دعم سبل العيش وتحديد الاحتياجات الاجتماعية من خلال إجراء مسح ميداني موضوعي لتحقيق التنمية لكافة الفئات وتعزيز الوصول الآمن للمدارس والمنازل وأماكن العمل بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في سورية.

مديرة الخدمات الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل هنادي خيمي بينت أن الوزارة تدعم كل المؤسسات والجمعيات التي تسهل على المواطنين العودة الآمنة إلى منازلهم معنوياً ومادياً ولوجستياً من خلال عمليات التنظيف وإزالة الأنقاض والإغاثة.

يذكر أن مؤسسة أثر التنموية هي مؤسسة خاصة غير ربحية أشهرت عام 2018 في محافظة ريف دمشق.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع جريح الوطن يدعو عدداً من الجرحى للتواصل معه لاستلام بطاقاتهم

دعا مشروع جريح الوطن عدداً من الجرحى للتواصل معه، من أجل استكمال جمع بياناتهم وتسليمهم بطاقة جريح الوطن. وأوضح المشروع في منشور له عبر منصة ...