الرئيسية » من المحافظات » منشأة (مبقرة زاهد) تحصل على الدفعة الثانية من البكاكير

منشأة (مبقرة زاهد) تحصل على الدفعة الثانية من البكاكير

حصلت منشأة (مبقرة زاهد) في محافظة طرطوس على 97 رأساً من الأبقار وهي الدفعة الثانية المقرر وصولها تباعاً من إيران، بهدف تطوير قطاع الثروة الحيوانية في سورية، وذلك بعد الحصول قبل عدة أيام على الدفعة الاولى البالغ عددها 100 رأس.

وأشار قدوح في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه من المتوقع وصول الدفعة الثالثة خلال الأسبوع الحالي، مبيناً أن الدفعة الثانية من البكاكير بحالة صحية جيدة ومن ذات السلالة الأولى من الأبقار، وتتمتع بمواصفات جيدة وعروق أصيلة ذات إنتاجية عالية.

وأوضح قدوح أن الحالة العامة للأبقار في الدفعة الأولى مستقرة وتخضع للمراقبة والاعتناء اللازمين من قبل الفنيين وعمال المنشأة بإشراف مباشر من قبل لجنة الحجر في مديرية زراعة طرطوس، وكذلك الأمر ينطبق على الدفعة الثانية التي أجريت لها الفحوص اللازمة مع إعطائها اللقاحات المطلوبة في الوقت المناسب، لافتاً إلى متابعة وضع القطيع ككل بشكل مستمر وفقاً لقوانين الحجر حفاظاً على سلامته وليبقى بحالة صحية جيدة، ما يزيد من عائده الإنتاجي ويسهم في تطوير وتحسين مردود الثروة الحيوانية.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب قائد القوات الروسية في سورية: نعمل بجدية لإعادة تشغيل محطة مياه علوك في الحسكة

أكد رئيس مركز المصالحة ونائب القائد العام للقوات الروسية في سورية الجنرال سيرغي كاشكوف، أن القوات الروسية العاملة في سورية تبذل أقصى الجهود من أجل ...