آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مياه الحسكة: يجب دخول الورشات إلى محطة علوك لضمان عملها بطاقتها الاعتيادية

مياه الحسكة: يجب دخول الورشات إلى محطة علوك لضمان عملها بطاقتها الاعتيادية

أكدت المؤسسة العامة للمياه في محافظة الحسكة ضرورة دخول ورشات الصيانة التابعة لها إلى محطة علوك في رأس العين المحتلة، لضمان عملها بطاقتها الاعتيادية، مشيرة إلى أن المحطة تعمل حالياً بنصف طاقتها، مع استمرار المجموعات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي بمنع دخول العمال وورشات الصيانة إليها.

 

وبين مدير المؤسسة المهندس محمد العكلة في تصريح لمراسل سانا أن المحطة تعمل منذ إعادة تغذيتها بالكهرباء قبل خمسة أيام، إلا أنه لا يعرف بالضبط عدد الآبار، والمضخات الأفقية العاملة فيها، نتيجة استمرار المجموعات الإرهابية التي تسيطر عليها بمنع دخول الورشات، لإجراء الصيانة اللازمة لها، من غواطس مياه، وتجهيزات كهربائية وميكانيكية، بعد توقف دام لما يقارب الثلاثة أشهر.

 

وأوضح العكلة أنه وفق كميات المياه الواصلة من محطة علوك إلى خزانات الحمة، فإن المحطة تعمل بنصف طاقتها الإنتاجية، وبالتالي لا بد من دخول الورشات إليها، وإجراء الصيانة، لوضعها بالخدمة بكامل طاقتها الاعتيادية، مشيراً إلى أن المؤسسة قامت بضخ دفعتين من المياه إلى وسط مركز مدينة الحسكة والأحياء الشرقية، خلال الأيام الماضية من مياه علوك، وفي حال استمرار تشغيل المحطة، سيتم تزويد كل قطاع ضمن الحسكة، والأحياء المحيطة بها، بمعدل دفعة ضخ كل يومين.

 

يشار إلى أن محطة مياه علوك تضم 34 بئراً، و12 مضخة أفقية، وتوقفت عن العمل طوال الفترة الماضية، نتيجة التعديات التي كانت تجري على الكهرباء المغذية لها، والمياه المنتجة فيها من قبل مرتزقة النظام التركي.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور

تتعرض محافظة دير الزور لعاصفة غبارية مترافقة مع رياح شديدة محملة بالغبار تسبب انخفاض مدى الرؤية. وأعلنت مديرية الصحة في دير الزور رفع الجاهزية في ...