آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ميداليتان ذهبيتان وفضية وبرونزية لسورية في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022

ميداليتان ذهبيتان وفضية وبرونزية لسورية في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022

أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية وذلك في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022 الذي نظمته إندونيسيا (عن بعد) في نهاية نيسان الماضي بمشاركة 20 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الميداليتين الذهبيتين أحرزهما كل من الطالبة جنى نائل نعمان من الصف الثاني الثانوي والطالب ليث هيثم الشيخ من الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين فيما حصل على الميدالية الفضية الطالب رصين صادق شبيب من الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين والميدالية البرونزية عمار راقد مسعود من الصف الثاني الثانوي من ثانوية شطحا من ريف حماة.

ولفتت الهيئة إلى أن خصوصية هذا الأولمبياد تمثلت بإقامته على مرحلتين الأولى هي البحث في مسألة علمية والمطلوب من المشاركين حلها وكتابة موضوع علمي عنها وفي المرحلة الثانية منه يطلب من المتأهلين من المرحلة الأولى البحث في قضية علمية ووضع أفكار ومقترحات جديدة وعرض علاج هذه المسألة من خلال فيديو مسجل لما توصل إليه الطالب.

ووفق بيان الهيئة حقق الأولمبياد العلمي السوري في هذه المشاركة الثانية له على التوالي تقدما نوعياً مهماً لتكون الحصيلة المركز الثاني بعد إندونيسيا بين الدول المشاركة من أوروبا وآسيا وإفريقيا والارتقاء بالفوز بالميداليات الذهبية من خلال (ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية) بعدما كانت حصيلته في مشاركة العام الماضي 5 ميداليات فضية وميدالية برونزية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الصحفيين يطلق تقرير الحريات الصحفية للعام 2023.. عبد النور: توفير مظلة الحماية للإعلاميين

أطلق اتحاد الصحفيين صباح اليوم تقرير الحريات الصحفية للعام 2023 في نادي الصحفيين بدمشق بحضور الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في ...