آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ميدفيديف: يجب إبادة نظام كييف لأنهم يتصرفون كإرهابيين ويصف الهجمات على روسيا بالطائرات المسيرة بـ “العمل الإرهابي”

ميدفيديف: يجب إبادة نظام كييف لأنهم يتصرفون كإرهابيين ويصف الهجمات على روسيا بالطائرات المسيرة بـ “العمل الإرهابي”

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، إن النظام الأوكراني يتصرف كإرهابي، مضيفا أنه يجب القضاء على الإرهابيين.

جاءت تصريحات ميدفيديف خلال زيارته لأحد مراكز التدريب العسكرية في منطقة فولغوغراد، اليوم الخميس.

ووصف ميدفيديف الهجمات الأوكرانية على روسيا بالطائرات المسيرة بـ “العمل الإرهابي”.

وأوضح: “هذا ليس عملا عسكريا”، لافتا إلى أنها نوع من الأسلحة لا يمكنها إلحاق الضرر بالمنشآت العسكرية.

وأردف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: “من الواضح للجميع أن هذا هجوم إرهابي. فهو لا يتوافق مع قواعد الحرب. والغرض منه هو إلحاق الضرر بالسكان المدنيين فقط، لأن الطائرات المسيرة المستخدمة، لا يمكن أن تسبب أضرارا للمنشآت العسكرية”.

وأضاف: “يجب إبادة نظام كييف لأنه كعش للدبابير، وإلا سيشكل تهديدا مستمرا”، لافتا إلى أنه يجب الرد على الهجمات الإرهابية بأقسى ما يمكن.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أول أمس الثلاثاء، أن نظام كييف شن هجوما إرهابيا بطائرات مسيرة على منشآت في مدينة موسكو.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن 8 طائرات مسيرة شاركت في الهجوم على موسكو، وتم إسقاطها جميعا بواسطة نظام الدفاع الجوي “بانتسير- إس”.

كما أكدت الدفاع الروسية أنه تم إسقاط 3 طائرات مسيرة في موسكو من خلال استخدام وسائل الحرب الإلكترونية، ما أفقد المسيرات السيطرة وانحرفت عن أهدافها.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مظاهرات في كل من ألمانيا وفنلندا والدنمارك وإيطاليا وإسبانيا دعماً لفلسطين

شهدت مدن أوروبية عدة مظاهرات طلابية تضماناً مع فلسطين، واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة. وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الشرطة الألمانية اقتحمت ...