آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » (نحن معكم)… فعالية ترفيهية لعدد من أبناء الشهداء والأطفال المصابين بالشلل الدماغي بدمشق

(نحن معكم)… فعالية ترفيهية لعدد من أبناء الشهداء والأطفال المصابين بالشلل الدماغي بدمشق

بمشاركة نحو 60 طفلاً وطفلة من أبناء الشهداء وأطفال مصابين بالشلل الدماغي أقامت جمعية رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وشعبة المدينة الأولى لفرع حزب البعث العربي الاشتراكي فعالية ترفيهية بعنوان “نحن معكم”، وذلك في نادي الضباط ببرزة في دمشق.

وتضمنت الفعالية أنشطة تفاعلية وحركية وترفيهية وفقرات غنائية وثقافية ورقصات ومسابقات، إضافة لتوزيع هدايا على الأطفال.

رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي الدكتورة سحر قرباش أكدت أهمية تقديم مختلف أنواع الخدمات لهؤلاء الأطفال، بما يسهم في رسم الفرحة على وجوههم، مشيرة إلى أن الجمعية تعمل على إقامة نشاطات دائمة داخلية وخارجية للأطفال المصابين من عمر سنتين حتى 12 عاماً.

وأوضحت قرباش أن عدد الأطفال المستفيدين من خدمات الجمعية يصل لنحو 350 طفلاً وطفلة، حيث تقدم لهم خدمات التشخيص والعلاج الفيزيائي والتنمية الفكرية والاختبارات العقلية.

بدورها مشرفة قسم مهارات التعلم وتطوير الذات في منارة برزة المجتمعية لانا ميلانة لفتت إلى أن النشاط يندرج ضمن الحملة التعليمية التي أطلقتها الأمانة السورية للتنمية عبر مناراتها المجتمعية، تحت عنوان “تعليمك مستقبلك” وهي استمرار لرسالة الأمانة منذ اثنين وعشرين عاماً، وتهدف لخلق جيل واع واثق، من خلال اكسابه المهارات المعرفية والسلوكية ليصبح فاعلاً في المجتمع مستقبلاً.

وأكدت ميلانة أن هذه النشاطات مهمة في دمج الأطفال المصابين بالشلل الدماغي مع أبناء الشهداء، للوصول إلى جيل متطور.

أمين شعبة المدينة الأولى في فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي شادي الخيمي لفت إلى أنه من الضروري دعم أبناء الشهداء والأشخاص ذوي الإعاقة والتركيز على رفع معنوياتهم لدورهم المستقبلي الكبير.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبول 17500 مواطن لتأدية فريضة الحج من بين من تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة الداخلية

  انتهت إجراءات المفاضلة بين المتقدمين لتأدية فريضة الحج للعام 1445 هجري، وتم قبول 17500 مواطن من بين الذين تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة ...