آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » نشاطات ترفيهية نفذها 300 طالب وطالبة من مدارس منطقة المزرعة بدمشق

نشاطات ترفيهية نفذها 300 طالب وطالبة من مدارس منطقة المزرعة بدمشق

رحاب علي

نفذ 300 طالب وطالبة من مدارس منطقة المزرعة بدمشق اليوم نشاطات رياضية وثقافية وعلمية متنوعة وذلك في مدرسة الشهيدة سناء محيدلي.

وشملت الفقرات التدريبية في المدرسة ألعاباً رياضية في كرة السلة والطائرة والتنس وشد الحبل والشطرنج وألعاب التلي ماتش بينما تضمن الجانب الثقافي ورشات في الرسم والنحت والأعمال اليدوية ومسابقات شعرية وقصصية والقراءة والعزف إضافة إلى تدريبات في مجال الإعلام والكتابة الصحفية والتصوير الصحفي.

ورأت مديرة المدرسة ماوية عبد الله أن فعاليات اليوم فرصة لتعزيز قدرات الطلاب الإبداعية وتنمية مواهبهم وتعزيز الثقة بأنفسهم واستثمار أوقات فراغهم مبينة أن التدريبات تتم بإشراف مجموعة من المدربين المختصين.

ولفتت المدربة يالي ماتوق المشرفة على الجانب الرياضي بالأنشطة إلى أن كل طالب مشارك اختار مجال التدريب الذي يناسبه فوجود الموهبة أمر أساسي وخطوة داعمة لنجاح التأهيل في كل مجال وانطلاقة لتحقيق أحلامهم بينما أشار مدرب الموسيقا أحمد نحاس إلى أهمية تقديم التحفيز والدعم للمشاركين لمواصلة التدريب وتنمية المواهب.

وعبر عدد من الطلاب المشاركين بالتدريبات عن سعادتهم لكونها مساحة لتنمي مواهبهم ودعمها حيث وصفت سيدرة الشيخ علي التدريبات الفنية والثقافية بالجيدة لأنها من قبل مختصين ووفرت الكثير عليها لتعلم الرسم بشكل احترافي بينما نوه محمود الخربوطلي بأهمية المنافسات التي شهدتها تدريبات رياضة الشطرنج التي يحبها والتي خلقت أجواء من المنافسة والمتعة مع رفاقه في حين وجدت بيسان الأبرص أن مشاركتها خطوة لتحقيق طموحها بأن تصبح عازفة مشهورة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلاق: قانون إحداث وزارة الإعلام الجديد يشكل لبنة أساسية لتطوير قطاع الإعلام الوطني

أكد وزير الإعلام بطرس الحلاق أن قانون إحداث وزارة الإعلام لتحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 يشكل نقطة انطلاقٍ لتطوير قطاع الإعلام الوطني عموماً عبر ...