آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » نصائح للحفاظ على أمعاء صحية وجسم مرتاح

نصائح للحفاظ على أمعاء صحية وجسم مرتاح

 

لا شك في أن أمراض المعدة الحساسة باتت الأبرز في عصرنا هذا، لذلك قدم أحد خبراء التغذية بعض النصائح المهمة حول كيفية الحفاظ على أمعائك صحية.

 

فقد أفاد الطبيب ريتشارد أليسون بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالألياف كل يوم، وتجنب الوجبات الكبيرة قبل النوم بثلاث ساعات.

 

وأكد أن علينا تناول طعام مملوء بالألياف كل يوم، كذلك تجنب الوجبات الكبيرة لمدة 3 ساعات قبل موعد النوم، وأيضاً نصح بشرب الكثير من الماء، ومضغ الطعام جيداً.

 

كما قال إنه علينا تجربة فاكهة أو خضراوات جديدة كل أسبوع، مشدداً على أن الأكل ببطء يمكن أن يساعد في تحقيق هضم أفضل.

 

وأكد أنه للحفاظ على صحة الأمعاء، تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات، مثل الفول والعدس.

 

يشار إلى أن صحة الأمعاء لا ترتبط بجهازك الهضمي فقط، وإنما تؤثر بشكل واضح في بقية الجسم، الذي تظهر عليه علامات تحذرك من وجود مشكلة، وتشكّل مؤشراً لضرورة إجراء تغييرات.

 

وقد يكون الشعور بعدم الراحة المتكرر والغازات والانتفاخ والإمساك والإسهال وحرقة المعدة علامات على أن أمعاءك تواجه صعوبة في هضم الأطعمة والتخلص منها، كما أن الأمعاء غير الصحية يمكن أن تؤدي إلى الأرق أو قلة النوم، ما يؤدي إلى التعب.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تناول هذا العشب يوميًا يجعل جسمك محرقة دهون

تعتبر الأعشاب الطبيعية مثل الريحان من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، حيث تقدم فوائد صحية عديدة. ومن بين هذه الفوائد يعتقد البعض أن فقدان ...