آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » نصائح من أطباء الجلد لبشرة أكثر شبابا

نصائح من أطباء الجلد لبشرة أكثر شبابا

د. إيمان بشير ابوكبدة

تستمر المنتجات في الظهور في الأسواق، وباهظة الثمن بشكل متزايد، لتحسين البشرة، ومكافحة الشيخوخة، ومنع أو مكافحة التجاعيد، وحب الشباب أو غيرها من المشاكل.

لكن لا فائدة من امتلاك مجموعة من الكريمات إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها.

استخدمي واقي الشمس

يستخدم تعبير الشيخوخة الضوئية في الوقت الحاضر لوصف التغيرات التي تسببها الشمس في بشرتنا، مثل التجاعيد والبقع والخشونة وما إلى ذلك. بمعنى آخر، سماكة الجلد وتجعده تدريجيا نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

لذا، استخدمي واقي الشمس كل يوم، لأن أشعة الشمس تسرع علامات الشيخوخة. استخدمي مرطبا للوجه يحتوى على عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30، واحرصي على وضعه على كافة أنواع البشرة التي لا تغطيها الملابس.

تجنبي التسمير

لا يوجد تسمير آمن. سواء كنت في الشمس أو في أسرة التسمير، سوف تتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي لا تسرع الشيخوخة فحسب، بل يمكن أن تسبب سرطان الجلد. لدرجة أن الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية في البرازيل، لأكثر من عامين، حظرت استخدام أسرة التسمير الاصطناعية. وذلك لأنه، بحسب دراسة للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فإن استخدام هذا الجهاز يزيد من فرص الإصابة بالميلانوما بنسبة 75%، وهو أخطر أنواع سرطان الجلد، فهو خبيث دائما. الأشعة فوق البنفسجية فئة أ، وهي نوع من الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلينا باستمرار على مدار السنة، غالبا ما تكون موجودة في هذه الغرف بجرعات أعلى من إشعاع الشمس، وهي السبب الرئيسي للشيخوخة الضوئية.

الترطيب

 يساعد الترطيب، حتى باستخدام شرائط مبللة بالماء على بشرتك، في تقليل ظهور بعض الخطوط الدقيقة ويجعل بشرتك أكثر إشراقا وشبابا.

اختبار المنتجات قبل استخدامها

يجب عليك اختبار أي منتج قبل شرائه أو استخدامه، حتى تلك التي تحمل علامة “مضاد للحساسية”. ضعي كمية صغيرة من المنتج على الجزء الداخلي من الساعد مرتين يوميا لمدة أربعة إلى خمسة أيام. إذا لم يكن لديك رد فعل، فمن الآمن تطبيقه على وجهك. التحلي بالصبر، لأن هذا الإجراء مهم.

استخدمي المنتج حسب التعليمات

 

لا أحد عادة يقرأ عبوة المنتج أو تعليماته، لكنها تستحق الاهتمام، خاصة تلك التي توضع على وجهك. يمكن للمكونات النشطة في الكريمات أن تضر أكثر مما تنفع عند الإفراط في استخدامها. يؤدي تطبيق كمية أكبر من الموضحة إلى انسداد المسام والعيوب وغيرها من التأثيرات غير المرغوب فيها.

عدم استخدام المنتجات التي تهيج الجلد

هناك أشخاص يعتقدون أنه بسبب حرق الجلد أو الحكة أو أي شيء آخر، فذلك لأن المنتج يعمل. هذه الفكرة خاطئة! توقفي عن استخدام المنتجات التي تهيج بشرتك بهذه الطريقة، ما لم يصفها لك طبيب الأمراض الجلدية. تهيج الجلد يجعل علامات الشيخوخة أكثر وضوحا.

 

حددي عدد المنتجات التي تستخدمها

إن استخدام الكثير من المنتجات على بشرتك، خاصة أكثر من منتج واحد مضاد للشيخوخة، قد يؤدي إلى تهيجها.

الوقت

من المهم جدا أن يمنح الناس الوقت للحصول على النتائج. في حين أن المرطب يحسن جوانب معينة على الفور، فإن معظم المنتجات تحتاج إلى ستة أسابيع على الأقل للعمل على الجلد. استشر طبيب الأمراض الجلدية إذا كنت لا تزال لا ترى النتائج المتوقعة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحضير ماسك الأرز المطحون والعسل للوجه: طريقة فعالة لتحسين بشرتك

بدأت علامات التجاعيد تظهر على وجهك؟ هل ترغبين في البحث عن علاجات آمنة وفعّالة للتخلص منها وللحفاظ على شباب بشرتك؟ إذاً، فإليك حلاً طبيعياً وفعّالاً ...