الرئيسية » الزراعة و البيئة » هزات خفيفة في المتوسط

هزات خفيفة في المتوسط

الهزات الجديدة هي من الزلازل غير المحسوسة وغير المؤثرة، ووقعت قبالة صيدا وصور اللبنانيتين، كما تم تسجيل هزة بقوة 3 درجات قرب بحيرة طبريا شمالي فلسطين.

وقعت في الساعات المنصرمة مجموعة هزات أرضية خفيفة في البحر الأبيض المتوسط، قبالة مدينتي صيدا وصور اللبنانيتين، كما تم تسجيل هزة بقوة 3 درجات قرب بحيرة طبريا شمالي فلسطين.

وبحسب المعلومات فإن الهزّات الخفيفة التي ضربت قبالة البحر تراوحت قوتها بين 3 و3.4 درجات.

 

وسجّل مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، صباح اليوم الأربعاء، زلزالاً وقع في بحيرة طبريا بقوة 2.8 درجة على مقياس ريختر.

 

وقال مدير المرصد المهندس غسان سويدان، إن الزلزال وقع في تمام الساعة 7:23 في بحيرة طبريا بعمق 5 كلم، مشيراً إلى أن هذا الزلزال يعد من الزلازل غير المحسوسة وغير المؤثرة، منوّهاً إلى أنه يبعد عن العاصمة عمّان 90 كيلو متراً.

وضرب زلزال مدمّر بقوة 7.4 درجات بمقياس “ريختر” جنوبي تركيا فجر  6 شباط/ فبراير الماضي، ما أدى إلى آلاف الضحايا والجرحى في مدن تركية وأخرى سورية، وفقاً لمصادر رسمية في البلدين. وقد شعر أهالي لبنان والأردن والعراق وغيرها من البلدان بارتداداته.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر «تعزيز الصمود والأمن الغذائي المستدام في البيئات الهشة» … وزير الزراعة: البحوث الزراعية أساس تطوير الاقتصاد الوطني .. وزيرة الإدارة المحلية: أهمية تكامل العمل الحكومي

هناء غانم   عناوين وأبحاث مهمة تتعلق بتعزيز القدرات الإنتاجية للقطاع الزراعي ودورها في النهوض بالاقتصاد الوطني كانت من أبرز المحاور التي تقدمت بها الهيئة ...