آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “هواوي” تعلن خروجها من “وضع الأزمة” برغم ثبات إيرادات الشركة

“هواوي” تعلن خروجها من “وضع الأزمة” برغم ثبات إيرادات الشركة

شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” تقول إنها خرجت من “وضع الأزمة” بالرغم من القيود الأميركية المفروضة منذ سنوات بهدف إعاقة مبيعاتها في الخارج.

 

قالت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” إنها خرجت من “وضع الأزمة” بعد سنوات من القيود الأميركية التي أعاقت مبيعاتها في الخارج، بالرغم من أنّ إيراداتها لعام 2022 فشلت في النمو مقارنة بالعام السابق.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة الحالي لشركة هواوي، إريك شو، في رسالة بمناسبة العام الجديد، اليوم الجمعة، إنّ “القيود الأميركية أصبحت من الأمور الجديدة المعتادة بالنسبة لنا الآن، وسنعود إلى العمل كالمعتاد”.

 

وتكافح شركة “هواوي تكنولوجيز المحدودة”، أول علامة تجارية عالمية للتكنولوجيا في الصين، منذ منع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصولها إلى رقائق المعالجات الأميركية وغيرها من التقنيات في عام 2019 على أساس أنّ “هواوي” يمكن أن تسهل “التجسس الصيني”.

 

هذا ونفت “هواوي” الاتهامات بأنها قد تكون خطراً أمنياً.

 

اقرأ أيضاً: هواوي تخفض إنتاج الهواتف بأكثر من النصف جراء العقوبات الأميركية

ومن المتوقع أن تبلغ إيرادات “هواوي” غير المدققة لعام 2022 نحو 636.9 مليار يوان (91.6 مليار دولار)، بدون تغيير تقريباً مقارنة بالعام السابق وبما يتماشى مع التقديرات السابقة.

 

وقال شو في رسالته إنّ أعمال شبكة الاتصالات في الشركة حافظت على “نمو مطرد” وأنّ التراجع في قطاع أجهزتها – الهواتف بشكل أساسي – قد خفت حدته.

 

وقال أيضاً إنّ الشركة حققت “نمواً سريعاً” في أعمالها السحابية.

 

ولم تنشر “هواوي” المزيد من الأرقام المالية التفصيلية لأعمالها أو أرباح الشركة الإجمالية.

 

وبالنسبة للعام المقبل، تعهد شو بالحفاظ على استثمارات “هواوي” الضخمة في البحث والتطوير وقال إن أعمالها السحابية تحتاج إلى أن تصبح “الأساس” في دفع عجلة النمو.

 

وأشاد شو بـ”موظفي الخطوط الأمامية للشركة خارج الصين، أولئك الذين تمسكوا بمواقعهم لخدمة عملائنا بالرغم من الآثار السلبية لكوفيد-19″.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية الفلكية السورية ترصد رابع أقوى انفجار يطرأ على سطح الشمس

رصدت الجمعية الفلكية السورية اليوم انفجارا قويا طرأ على سطح الشمس وهو رابع أقوى توهج شمسي في دورتها 25 من حيث ذروة تدفق الأشعة السينية، بحسب ...