آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ورشة عمل لتحديد رؤى واستراتيجيات وسياسات التعليم المهني في سورية

ورشة عمل لتحديد رؤى واستراتيجيات وسياسات التعليم المهني في سورية

 اسماعيل جرادات:

افتتحت ورشة عمل حول رؤى واستراتيجيات وسياسات التعليم المهني بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمتي المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، واليونسيف.
وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور دارم طباع أوضح أهمية هذه الورشة التي تنم عن إرادة التخطيط والاستراتيجية، مضيفاً أن الإمكانيات التي توظف في التعليم المهني لا تتناسب و مخرجات العملية التعليمية، لافتاً إلى وجوب تغيير نظرة المجتمع نحو هذا التعليم من خلال استعراض التجارب الناجحة، والتأكيد على دور الإعلام بالتشاركية مع المؤسسات الوطنية والوزارات المعنية في هذا المجال، مبيناً ضرورة دراسة حاجات القطاع المهني، والتخطيط الاستراتيجي لبناء مؤسسات مهنية ناجحة تكون الأساس لإعادة الإعمار وبناء سورية الحديثة.

ha31.jpg

مدير مشروع “تطوير التعليم المهني TVET” في منظمة المعهد الأوربي، أوضح أن المشروع وصل إلى المرحلة الثالثة، لافتاً إلى أن هذا المشروع يشمل خمس مراحل: توصيف الوضع الراهن، وتحليل وتقييم الاحتياجات، والرؤى والسياسات والبدائل والحلول، ووضع خطة عمل لتطوير التعليم المهني، وأخيراً المشروع الرائد.

ويتضمن جدول أعمال الورشة عرض فيلم قصير عن الورشة السابقة التي أقيمت في ٢٤ أيار 2021م، وخطة عمل مشروع تطوير التعليم والتدريب المهني والتقني TVET، فضلاً عن عرض تقديمي عن الرؤية والأهداف، ونقاش مفتوح وإقرار الرؤية والسياسات.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلم على حافة المستحيل: تحية إلى طلال سلمان بذكرى تأسيس “السفير”

بمناسبة الذكرى الــ 50 لصدور العدد الأول من جريدة “السفير” اللبنانية، إستضافت الأخيرة فعالية تحية لمؤسسها طلال سلمان.. ماذا جاء فيها؟   ميشلين مبارك   ...