آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزارة النقل – الخطوط الجوية السورية : استقبال 233 طائرة مساعدات في مطارات دمشق وحلب واللاذقية واستثمار كافة الطاقات والمعدات الأرضية لتخديم الرحلات

وزارة النقل – الخطوط الجوية السورية : استقبال 233 طائرة مساعدات في مطارات دمشق وحلب واللاذقية واستثمار كافة الطاقات والمعدات الأرضية لتخديم الرحلات

دمشق:اخبار سورية الوطن

بينت وزارة النقل أن المطارات الدولية الثلاثة دمشق ، حلب، اللاذقية استقبلت منذ وقوع الزلزال المدمر وحتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم 233 طائرة تحمل مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال .
واكد مدير مطار دمشق الدولي بشار غفرة على جاهزية المطار لاستقبال أي طائرة والتعامل معها بكل أريحية مع تأمين كامل احتياجات الطائرة وطاقمها بما يضمن تسهيل حركة الطائرات .
من جانبه مدير مديرية العمليات الأرضية في مطار دمشق هشام علي ذكر ان المطار استقبل 91 رحلة حتى الساعة 11 صباحاً ، مشيراً الى ان مطار دمشق أكبر المطارات و يستوعب الطائرات ذات الحمولة الكبيرة .

وقال:نحن مستنفرون بشكل دائم ، كوادرنا تعمل على تأمين تفريغ الحمولات وتزويد الطائرات بالآليات المناسبة لتفريغها ، ونؤمن كل احتياجات الطائرة منذ هبوطها وحتى ترحيلها ، وفي حال احتاجت وقود يتم تنسيق الأمر مع فرع سادكوب وجميع المساعدات والمواد الإغاثية يتم تسليمها فوراً للهلال الأحمر و لجان وزارة الإدارة المحلية المعنية.

وفي اللاذقية اشار مدير مطار اللاذقية الدولي م. زياد الطويل إلى الجهوزية الكاملة للمطار ، في استقبال أي طائرة تحمل مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال والتعامل معها بشكل فوري فيما قال مدير محطة الخطوط الجوية السورية في اللاذقية آصف مخلوف : استقبلنا 76 رحلة حتى الساعة 11 صباحاً ، من الإمارات ، روسيا ، إيــران، ليبيا ، و العراق تحمل مساعدات إغاثية متنوعة ما بين مواد غذائية وماء وحليب أطفال وأدوية ومواد وتجهيزات طبية وخيم وفرشات وأغطية وألبسة بالإضافة إلى مشافي متنقلة وسيارات إسعاف وفرق إنقاذ مع معداتهم ، وتم تسليمها للهلال الأحمر ولجان الإغاثة الفرعية ومجلس محافظة اللاذقية.

واضاف مخلوف : جميع كوادرنا من موظفين وعمال التحميل والتفريغ وكادر الآليات من سائقي المعدات الأرضية الجميع على قدر المسؤولية ، وتلقينا التوجيهات من السيد وزير النقل ومدير عام الخطوط الجوية السورية بضرورة الاستنفار الكامل والجاهزية الكاملة لكافة عناصر الخطوط الجوية السورية في مطار اللاذقية كوننا الشركة المخدمة لكافة الطائرات الوطنية والعربية والأجنبية ومستنفرون 24 ساعة باليوم على مدار الاسبوع ويتم التنسيق مع الطيران المدني لاستقبال الطائرات ،وكامل فعاليات المطار .

مدير مطار حلب م. محمد المصري أكد من جهته استعداد المطار بشكل دائم لتخديم الرحلات وتأمين كامل احتياجات الطائرات القادمة و المغادرة من ساحة المطار .
وقال مدير محطة الخطوط الجوية السورية في حلب ياسر الجاسر : استقبلنا 66 رحلة حتى الآن ، ونؤمن كل احتياجات الطائرة من هبوطها وتفريغها ،حتى الترحيل ، مع تأمين الآليات المطلوبة لتفريغ الطائرة حسب طرازها ،كما نقوم بالتنسيق مع فرع سادكوب لتزويد الطائرات بالوقود في حال احتاجت إليه.
مبيناً انه يتم تسليم المواد الإغاثية للجهات المعنية سواء الهلال الأحمر أو الجهات المعنية من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة ، ومستنفرين على مدار الساعة.


(سيرياهوم نيوز ٤-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصادر أمريكية: الجزائر تتفوّق على المغرب في إنتاج الحبوب وتُصبح الثانية في إفريقيا بعد مصر وتَمضي في تأمين أمنها الغذائي وتُصبح الثانية

        بروكسيل تفوّقت الجزائر ولأول مرة على المغرب في إنتاج الحبوب، حسب معطيات أمريكية، وهو ما خلق جدلا وسط الاعلام المغربي وذهبت ...