آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزير النقل يطلع ميدانياً على إجراءات تأهيل مسارب الفحص الفني وسير العمل والخدمات الإلكترونية في مديرية نقل ريف دمشق

وزير النقل يطلع ميدانياً على إجراءات تأهيل مسارب الفحص الفني وسير العمل والخدمات الإلكترونية في مديرية نقل ريف دمشق

تفقد وزير النقل م. زهير خزّيم ظهر اليوم الاجراءات التي يقوم بها الفريق الفني والأعمال الإنشائية الجارية لتأهيل وتجهيز مسارب بمواصفات ومعايير فنية وبجودة نوعية تُيسر الفحص الفني لمركبات المواطنين ، واستمع لشرح مفصل عن سير العمل والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها ومقترحات تطوير الخطوات بما ينعكس ايجاباً على خدمة المواطن والمركبات المستوجب فحصها .

 

الوزير خزّيم استمع خلال لقائه عدداً من المراجعين لجملة من الأفكار والمقترحات والملاحظات وطلب من المعنيين في النقل الطرقي والمديرية دراستها ومعالجتها بما يسهم في خدمة معاملات المراجعين وتبسيط الاجراءات واختصار الوقت، مشدداً على تشجيع ثقافة العمل الإلكتروني والعمل عن بُعد ، وتطوير برنامج المعاملات المركزي والربط الشبكي مع المحافظات والجهات المعنية من ( المرور – التأمينات- العدل – المالية..) والأسراع بتسليم اللوحات للدراجات النارية التي تم تنظيمها ، وسبل إيجاد صيغ عمل جديدة تعتمد على التقنيات الحديثة الإلكترونية والتحول الرقمي وكل مامن شأنه أن يحد من التواجد ومراجعة المديرية ، ويخفف أعباء التنقل والوقت والمال والانتظار والوسطاء ..

 

يذكر أن مديرية النقل بريف دمشق أنجزت نحو 235 ألف معاملة خلال العام 2022 تتنوع بين معاملات عن محافظة ريف دمشق ومنها معاملات عن خارج المحافظة ، كما بلغ عدد المركبات المسجلة 302065 مركبة ، مع تسجيل 11907 دراجة نارية ، وتقدم المديرية خدماتها في مقرها الرئيسي بحرستا بالإضافة إلى الدوائر الفرعية في النبك، سرغايا، الكسوة.

(سيرياهوم نيوز3-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باقري كني: دول البريكس مصممة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في التبادلات التجارية

    أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني أن تصميم دول البريكس للاقتصادات الناشئة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في ...