الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » وفاة شخص وفقدان نحو 10 مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس

وفاة شخص وفقدان نحو 10 مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس

المتحدث باسم محكمة صفاقس يعلن وفاة شخص، وفقدان نحو 10 آخرين، وإنقاذ 11 مهاجراً، كانوا على متن مركب في البحر المتوسط قبالة سواحل تونس.

 

أعلن مسؤول قضائي تونسي، اليوم الأحد، وفاة شخص وفقدان 10 مهاجرين تونسيين بعد غرق قاربهم قُبالة سواحل تونس.

 

وقال المتحدّث باسم محكمة صفاقس، فوزي المصمودي لـ”رويترز” إنّ “حادثة الغرق جاءت بعد تعطّل القارب الذي كان يُحاول عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا”.

 

ولفت إلى أنّ قوّات خفر السواحلة أنقذت 11 مهاجراً كانوا على متن المركب نفسه، الذي انطلق من شواطئ جرجيس جنوبي البلاد.

 

والشهر الماضي، فُقد نحو 40 شخصاً بعد غرق قارب للمهاجرين، قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الصغيرة، وفق ما أعلنت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إيطاليا، كيارا كاردوليتي، مشيرةً إلى أنّ من بين المفقودين رضيعاً واحداً على الأقل.

 

وبلغ عدد الوفيات والمفقودين على السواحل التونسية في النصف الأول من هذا العام 608 أشخاص، وفق بيانات نشرها قبل أيام المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية المعني بقضايا الهجرة واللجوء.

 

ويُعدّ الرقم قياسياً مع تواتر حوادث الغرق الجماعية في ظل هجرة مكثفة تنشط على السواحل التونسية هذا العام. ويعادل هذا العدد من الوفيات والمفقودين تقريباً ما تم تسجيله في كامل عام 2022.

 

سيرياهوم نيوز 1_ الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...