آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 3280 طالباً وطالبة يتقدمون إلى الامتحان الوطني الموحد للصيدلة

3280 طالباً وطالبة يتقدمون إلى الامتحان الوطني الموحد للصيدلة

تقدم اليوم 3280 طالباً وطالبة للامتحان الوطني الموحد للصيدلة دورة كانون الأول 2020 الذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

وتوزع المتقدمون وفق تصريح المدير العام للمركز الدكتورة ميسون دشاش على ستة مراكز امتحانية “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس” إضافة إلى مراكز النفاذ خارج سورية في ألمانيا ودبي والكويت واسطنبول وعمان.

ولفتت دشاش إلى أن الامتحان تضمن مئة وعشرين سؤالاً تماشت مع المعايير المرجعية الأكاديمية “النارس” وتناولت محاور “علم الفارماكولوجيا والسموم والأشكال الجرعية ورقابة الجودة وكيمياء الأدوية والتقانات التحليلية وآداب ممارسة المهنة والأدوية النباتية المنشأ والمعالم الحيوية السريرية والمكروبولوجيا”.

ويعد نجاح الطالب في الامتحان الموحد وحصوله على علامة خمسين بالمئة شرطاً للتخرج والحصول على علامة ستين بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

هيلانه الهندي

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاملة الموفدين أسوة بالضمانات المحددة للأطباء الملتزمين بخدمة الدولة … «التعليم العالي» تعد مشروع مرسوم يخص المعيدين الموفدين داخلياً … أكثر من 1500 موفد لم يعودوا من الإيفاد خلال سنوات الأزمة

فادي بك الشريف   لغاية الآن لم تنتهِ المعاناة التي يعيشها المعيدون الموفدون داخلياً إلى الجامعات السورية لعل أهمها إشكالية تأمين كفالة مفتوحة «غير محددة ...