آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » المتفوقون بكلية الإعلام إلى الإمارات اليوم.. رئيس جامعة دمشق: مبادرة مميزة.. العمر: لتبادل الخبرات.. ملحم: لن تكون الأخيرة

المتفوقون بكلية الإعلام إلى الإمارات اليوم.. رئيس جامعة دمشق: مبادرة مميزة.. العمر: لتبادل الخبرات.. ملحم: لن تكون الأخيرة

في مبادرة إعلامية لتبادل الخبرات بين سورية والإمارات العربية المتحدة توجه صباح اليوم مجموعة من الطلاب المتميزين في كلية الإعلام بجامعة دمشق إلى دولة الامارات بهدف تشجيع الإبداع لدى الإعلاميين الشباب وزيادة خبرتهم واطلاعهم على المدارس الإعلامية الأخرى وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا الميدان.
وتأتي هذه الخطوة في مجال تبادل الخبرات الإعلامية بين سورية والإمارات ضمن إطار المبادرة التي أطلقتها الإعلامية أمل ملحم.
ورحب الدكتور محمد العمر نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق بالمبادرة وأشار في تصريح لصحيفة الثورة إلى أن التعاون بين الجامعة والإعلامية ملحم ليس جديداً فقد قامت بتدريس مقرر فن الحوار الإذاعي والتلفزيوني لطلاب كلية الإعلام بدون مقابل والآن من خلال مبادرتها منحت الأسبقية والانطلاقة لطلاب جامعة دمشق المتفوقين والمتميزين بكلية الإعلام حيث تم حصرهم وتقديم الأسماء وأن تكون الوجهة للإمارات لأنها بلد متطور وحديث إعلامياً ومن أوائل الدول التي استخدمت تقنيات الديجيتال ميديا والذكاء الاصطناعي مما سيطور التجربة العملية لطلابنا ويزيد من اطلاعهم والأهم من ذلك سيؤهلهم للدخول مستقبلاً بقوة في سوق العمل.
وأشار الدكتور العمر إلى الاهتمام والدعم الكبير الذي يقدمه رئيس الجامعة للأساتذة والطلاب في مختلف الكليات من أجل الارتقاء بمستوى التعليم الذي يليق بعراقة وسمعة جامعة دمشق.
بدوره أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان لصحيفة الثورة أن المبادرة خطوة مميزة في سبيل تشجيع طلاب الإعلام العرب المتفوقين ليكونوا حافزاً لغيرهم وعبر عن تقديره للإعلامية ملحم التي أصرت على إطلاق مبادرتها من سورية الحبيبة وكلية الإعلام في جامعة دمشق، مما سيسهم في رفع سوية المستوى العلمي والعملي لطلابنا المتميزين وزيادة التجانس بين المدارس الإعلامية العربية من خلال اطلاعهم على سير عمل المؤسسات الإعلامية والتدريبية الرائدة في دولة الإمارات ولقائهم مع نظرائهم الإماراتيين لتبادل الخبرات والآراء والعودة إلى أرض الوطن بعقلية متطورة وآفاق رحبة.
وأكد الدكتور الجبان على التعاون والانفتاح المطلق على كل ما فيه مصلحة لأساتذة وطلبة جامعة دمشق للارتقاء بأدائها.
وقال إن هذه الخطوة تأتي دعماً للمتفوقين في كلية الإعلام حيث تم اختيار الطلاب الأول والثاني من كل قسم.
بدورها أكدت الإعلامية الدكتورة أمل ملحم المدير العام لشركة M.A Media لصحيفة الثورة على دعم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام وقالت إن هذه المبادرة ليست عارضة بل من المقرر أن تتحول إلى مبادرة سنوية ذات بعد عربي وقد تمت بهذا العام بالتنسيق مع جامعة دمشق.
وأضافت بأن المبادرة تهدف بالدرجة الأولى إلى دعم الإبداع وتشجيع طلاب الإعلام العرب المتميزين كي يكونوا حافزاً لغيرهم مما يساهم في رفع سوية الإعلام وتعزيز ثقافتهم المهنية التطبيقية، وتحقيق نوع من التجانس بين المدارس الإعلامية العربية، وسوف تتيح هذه الزيارة للطلاب المشاركين في المبادرة فرصة للاحتكاك بالإعلام الإماراتي والاستفادة من تجربته، لافتة إلى أن المبادرة انطلقت من سورية للثقة الكبيرة بإمكانيات الشباب السوري الواعد بالتميز عربياً وعالمياً بفضل المخزون الثقافي والحضاري الذي تختزنه سورية رغم كل الظروف، مشيرة إلى أنها لمست التعاون والانفتاح والدعم من رئيس جامعة دمشق وكلية الإعلام وهذا دليل على اهتمامهم بمصلحة الطلاب وسعيهم الدؤوب لرفع سويتهم التعليمية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم سوريا وإعلامها: بالعزّ مكتوب يا تراب الجنوب

  وسام كنعان   دمشق | «بالعز مكتوب يا تراب الجنوب» بهذه الجملة المقتبسة من أغنية فيروز، افتتحت إذاعة «شام إف إم» السورية تغطيتها المباشرة ...