آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » وزير خارجية إيران يصل بيروت: متغيرات المنطقة ستنعكس إيجاباً على لبنان

وزير خارجية إيران يصل بيروت: متغيرات المنطقة ستنعكس إيجاباً على لبنان

أمير عبد اللهيان أثنى على الروابط الثنائية بين طهران وبيروت، قائلاً إنه لديه “اقتراحات وابتكارات بهدف تحسين الوضع في لبنان”، وسيقوم بالتشاور حولها اليوم وغداً مع كبار المسؤولين اللبنانيين

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، لدى وصوله مطار بيروت الدولي، اليوم الأربعاء، أنّ إيران “تعتبر أمن لبنان من أمن المنطقة وأمن إيران”.

وقال أمير عبداللهيان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى لبنان، إنّ “تطورات جديدة حدثت في المنطقة في الأسابيع الأخيرة، ونعتقد أنّ نتيجتها جيدة للمنطقة، والعالم الإسلامي، بما في ذلك لبنان”.

وأثنى الدبلوماسي الإيراني على الروابط الثنائية بين طهران وبيروت، قائلاً إنه لديه “اقتراحات وابتكارات بهدف تحسين الوضع في لبنان، حيث سنقوم بالتشاور حولها اليوم وغداً مع كبار المسؤولين في بلد لبنان الصديق والشقيق”.

 

وشدد أمير عبداللهيان على أنّ زيارته الجديدة إلى بيروت جاءت لتعلن “عن دعمنا القوي للشعب والجيش والمقاومة في لبنان”، كما أشار إلى أنّ إيران “لطالما دعمت المفاوضات في المنطقة”، وأنها “لا تعتبر الحروب حلاً”.

وجاء كلام الوزير الإيراني خلال مؤتمر صحافي عقده في مطار بيروت، بعد استقباله من قبل وزير الخارجية اللبناني وبعض النواب ودبلوماسيي السفارة الإيرانية.

ووصل أمير عبد اللهيان بيروت بعد زيارة سلطنة عمان، التقى خلالها نظيره العماني ووزير المكتب السلطاني

 

سيرياهوم نيوز 4_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل كتبت إسرائيل كلمة النهاية باغتيال “نصر الله”؟ ماذا بعد؟ وأي سيناريو متوقع لمنطقة باتت فوق صفيح ساخن؟ لماذا بدا صوت الداعين لمواصلة المقاومة شامخا؟ أكاديمية مصرية شهيرة: كل طفل فلسطيني ولبناني تم تشريده وقتل أهله هو نصر الله وهنية!

في الوقت الذي حذرت فيه شخصيات وطنية من تواصل الاستباحة الإسرائيلية للأرض والدماء العربية في فلسطين ولبنان، أبدى آخرون شماتتهم في اغتيال حسن نصر الله ...