الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » سناب تكشف عن تقنيات جديدة للذكاء الاصطناعي في الواقع المعزز

سناب تكشف عن تقنيات جديدة للذكاء الاصطناعي في الواقع المعزز

شركة سناب، المالكة لتطبيق سناب شات، أعلنت يوم أمس عن إطلاق أحدث إصدارات تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي سيسمح لمستخدميها بتجربة مؤثرات أكثر واقعية أثناء استخدام كاميرات هواتفهم لتصوير أنفسهم.

هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الشركة للابتكار والتفوق في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في مجال الواقع المعزز، حيث تقوم سناب بدمج التأثيرات الحاسوبية في الصور والمقاطع المصورة من العالم الحقيقي.

وتم الكشف أيضًا عن نسخة مطورة من برنامج “لينس ستوديو”، الذي يسمح بتطوير ميزات الواقع المعزز لسناب شات والتطبيقات الأخرى. من خلال هذا التحديث، سيتمكن مستخدمو سناب شات من استخدام المؤثرات المتقدمة للواقع المعزز، المعروفة بـ “لينسز”، خلال الأشهر المقبلة.

بوبي مورفي، كبير مسؤولي التكنولوجيا في سناب، أوضح أن التحسينات على “لينس ستوديو” ستسهل وتسرع عملية إنشاء التأثيرات الواقع المعزز، حيث تقلل من الوقت اللازم لإنتاج أعمال أكثر تعقيدًا من أسابيع إلى ساعات. وأشار إلى أن الأدوات الجديدة تزيد من المساحة الإبداعية المتاحة للمستخدمين، مع تبسيط عملية الإنشاء وجعلها متاحة للمبتدئين لإنشاء محتوى فريد بسرعة.

من بين التحسينات الجديدة، تشمل “لينس ستوديو” الآن أدوات ذكاء اصطناعي توليدي مثل مساعد الذكاء الاصطناعي، الذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة وتقديم المساعدة للمطورين عند الحاجة. كما تتضمن أداة أخرى تسمح للفنانين بكتابة الأوامر وإنشاء صور ثلاثية الأبعاد تلقائيًا، مما يسهل استخدامها في عدسات الواقع المعزز الخاصة بهم دون الحاجة إلى بناء نماذج ثلاثية الأبعاد من الصفر.

هذه الخطوات المبتكرة من سناب تعزز من مكانتها كرائدة في مجال الواقع المعزز وتعزز قدرتها على تلبية تطلعات المستخدمين لتجربة أكثر إثراءً وتفاعلاً في استخدام التكنولوجيا الرقمية الحديثة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجربة تقترح استخدام القنبلة النووية لحرف كويكب عن مساره وتجنّب اصطدامه بالأرض

قد تتمكن البشرية من استخدام قنبلة نووية لحرف كويكب يتجه نحو الأرض، على ما بيّنت تجربة مخبرية فجّر خلالها باحثون هدفا بحجم كرة زجاجية صغيرة ...