آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » نصائح لتحسين أداء هاتفك الجوال المتباطئ

نصائح لتحسين أداء هاتفك الجوال المتباطئ

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة شائعة تتعلق بالهواتف الجوالة: التباطؤ بعد فترة من الاستخدام المستمر. سواء كنت تمتلك هاتفًا قديمًا أو جهازًا حديثًا، هناك خطوات يمكن اتخاذها لتحسين أدائه، وفقًا لصحيفة “إندبندنت”:

أعد تشغيل هاتفك بانتظام

قد يظن البعض أن الشحن الليلي واستخدام أدوات الشحن المحمولة يمكن أن تجنب الهاتف التباطؤ، ولكن عدم إيقاف تشغيل الهاتف يمكن أن يتسبب في تراكم العمليات الخلفية التي تبطئ الأداء. لذا، يعد إعادة تشغيل الهاتف من حين لآخر وسيلة فعالة لتحسين الأداء.

إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

إذا كان هاتفك مليئًا بتطبيقات نادرًا ما تستخدمها، فقد حان الوقت لإلغائها. حتى إذا لم تكن هذه التطبيقات مفتوحة، فإنها قد تقوم بتشغيل عمليات خلفية تؤثر على سرعة الهاتف. قم بتفريغ التطبيقات التي لا تحتاج إليها لتحسين الأداء.

تحقق من حالة البطارية

قد لا يرتبط عمر البطارية مباشرةً بسرعة الهاتف، لكن تدهور البطارية يمكن أن يؤدي إلى إبطاء الأداء لتجنب الاستنزاف السريع. في هواتف “آيفون”، يمكنك التحقق من صحة البطارية عبر الإعدادات، ومن المحتمل أن يكون هناك خيار مماثل في أجهزة “أندرويد”. استبدال البطارية يمكن أن يعيد الهاتف إلى سرعته الأصلية.

قلل من استخدام الميزات الجديدة

إذا بدأ هاتفك في التباطؤ، حاول تقليل الحمل على الجهاز بإزالة بعض الأدوات من الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. قد تحتاج هذه الأدوات إلى تحديث مستمر، مما قد يؤدي إلى إبطاء الأداء. حافظ على البساطة لجعل الهاتف يعمل بسلاسة.

قم بتحديث البرنامج

من المهم متابعة أحدث التحديثات لبرنامج الهاتف. يمكن أن يؤدي تثبيت التحديثات إلى تحسين الأداء من خلال زيادة كفاءة البرنامج، بالإضافة إلى الحفاظ على أمان الهاتف.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت

تخزين البيانات المؤقتة يمكن أن يؤثر على سرعة الهاتف. إذا لاحظت بطءًا أثناء تصفح الويب، قد يكون السبب هو كمية المعلومات المخزنة مؤقتًا. على “آيفون”، انتقل إلى الإعدادات، ثم “سافاري”، وانقر على مسح السجل وبيانات الموقع الإلكتروني. في “أندرويد”، انتقل إلى الإعدادات، ثم التخزين، وقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الفردية.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تعزيز أداء هاتفك الجوال وجعله يعمل بكفاءة أفضل، مما يجعلك تستمتع بتجربة استخدام أكثر سلاسة وسرعة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة مفاجئة لمنصة اكس في البرازيل والسلطات أمام تحد جديد

أتاحت حيلة تقنية الأربعاء عودة شبكة التواصل الاجتماعي اكس الى البرازيل رغم الحظر الذي فرضه القضاء، في فصل جديد من المواجهة بين السلطات وإيلون ماسك ...