الرئيسية » ثقافة وفن » حنا مينه في ذكرى رحيله كاتب الفرح والكفاح الإنساني

حنا مينه في ذكرى رحيله كاتب الفرح والكفاح الإنساني

 

سمير حماد

في ذكرى الرحيل كيف ننسى كاتب الفرح والكفاح الانسانيين , كيف ننسى من كان يعتبر نفسه منذورا لانقاذ الاخرين من براثن الخوف والمرض والجوع والذل , كيف ننسى من كان يرى أن وعي الوجود , هو الخطوة الاولى في المسيرة الكبرى نحو الغد الافضل…والتخلص من حمأة الجهل…
كيف ننسى حنا مينه من كان يرى البحر مصدر الهامه , حيث جاءت أعماله مبللة بمياه موجه الصاخب , فمعظم رواياته الأربعين كانت تدور حول البحر وأهله، وهذا دلالة على تأثره بحياة البحارة أثناء حياته في اللاذقية…..
لن يغيب عن الذاكرة من كان يرى أن مهنة الكاتب ليست سوارا من ذهب , بل هي أقرب طريق إلى التعاسة الكاملة….
لن ننسى من كان يرى أن لحمه سمك البحر , ودمه ماؤه المالح , وأن صراعه مع القروش كان صراع حياة…أما العواصف فقد نقشت وشما على جلده , لن ننسى من كان يقول: إذا نادوا : يا بحر , أجبت : أنا البحر , فيه ولدت وفيه أرغب أن أموت …تعرفون معنى أن يكون المرء بحاراً…؟
رحم الله حنا مينة , الكاتب العظيم والعزاء للكلمة والابداع والكتّاب الذين فقدوا رائدا ومعلما قلما جاد زمننا العربي بندّ له أو بنظير ….
(موقع سيرياهوم نيوز-2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واعظ مسيحي يقدم اعتذارًا لشيرين عبد الوهاب بعد تكفيرها

أعلن الدكتور خالد منتصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تلقيه اعتذارًا من الواعظ المسيحي واستشاري الطب النفسي ماهر صموئيل. جاء هذا الاعتذار ...