آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » “بلومبرغ”: علاوة المخاطر في “إسرائيل” هي أعلى مستوى لها منذ 12 عاماً

“بلومبرغ”: علاوة المخاطر في “إسرائيل” هي أعلى مستوى لها منذ 12 عاماً

 

الشيكل الإسرائيلي يواصل الهبوط.. ووكالة “بلومبرغ” الأميركية تقول إنّ أداءه هو واحد من أصعب الأداءات على مستوى العالم، مشيرة إلى أنّ علاوة المخاطر في “إسرائيل” هي أعلى مستوى لها منذ 12 عاماً.

 

 

قالت وكالة “بلومبرغ” الأميركية إن الشيكل الإسرائيلي انخفض بنحو 3.4% مقابل الدولار منذ نهاية آب/ أغسطس 2024، وهو أحد أصعب الأداءات على مستوى العالم. وأشارت إلى أنّ علاوة المخاطر في “إسرائيل” هي أعلى مستوى لها منذ 12 عاماً.

 

وأضافت أن “التكلفة العالية للصراع المطول في لبنان أو مع إيران ستفرض ضغوطاً أكبر على المالية العامة للحكومة الإسرائيلية”.

 

 

 

كما قالت الوكالة إنه من المرجح أن تتم مراجعة ميزانية عام 2024 للمرة الثالثة قبل نهاية العام، وقد تتضمن عجزاً متوقعاً أكبر من العجز الأصلي، الذي بلغ 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وكان وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، أقرّ بأنّ هذه الحرب هي الأغلى في تاريخ “إسرائيل”، وكلفتها بلغت حتى الآن نحو 250 مليار شيكل (أكثر من 66 مليار و600 مليون دولار)، مؤكداً أن هذا لن ينتهي بذلك.

 

من جهتها، أعلنت شركة “ستاندارد آند بورز”، أكبر شركة تصنيف ائتماني في العالم، في 2 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، تخفيضاً فورياً للتصنيف الائتماني لـ”إسرائيل”، مضيفةً توقّعاً سلبياً، وذلك بعد أيام قليلة من التخفيض المزدوج لوكالة “موديز” للتصنيفات الائتمانية.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جبهة «جليدية» مهدّدة بالاشتعال: الغرب يوسّع المواجهة مع روسيا

ريم هاني     لن تكون منطقة الشرق الأوسط وأوروبا ومنطقة «الهندي – الهادئ» وحدها مناطق الصراع المشتعلة حول العالم لفترة طويلة؛ إذ هناك جبهة ...