آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ما الذي يمكن أن يقصِّر من مدة نزلة البرد؟

ما الذي يمكن أن يقصِّر من مدة نزلة البرد؟

هل تعاني من التهاب في الحلق أو سعال مزعج وتريد التخلص منه في أسرع وقت ممكن.
للأسف، لا توجد طريقة لعلاج نزلات البرد، ولكن هناك بعض الطرق البسيطة ليس فقط لتخفيف الأعراض ولكن من المحتمل تقليل مدة مرضك.
ومن جانبه، شارك البروفيسور رون إكليس، الخبير في العلوم الحيوية في جامعة كارديف، أفضل الطرق ليس فقط للتغلب على نزلة برد ولكن تقليصها في وقت قياسي.
يوصي البروفيسور إكليس بالعديد من العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية، ومن ضمن أحد العلاجات هو رذاذ الأنف، ولكن ليست كل البخاخات، فهو يقترح استخدام المنتجات التي تحتوي على كاراكيلوس، والتي يتم استخراجها من الأعشاب البحرية- والتي تظهر نتائجها خلال أول 48 ساعة من ظهور الأعراض.
تعمل مستخلصات الأعشاب البحرية المستخدمة في بخاخات الأنف كعامل مضاد للفيروسات، مما يساعد على تشكيل حاجز وقائي يمنع الفيروسات والمواد المسببة للحساسية من الانتشار بشكل أكبر في الجسم- مما يقلل من الطول الإجمالي لنزلة البرد وشدتها.
المشروبات الحلوة الساخنة، مثل كوب من العسل مع الليمون أو الكشمش الأسود، هو طريقة بسيطة لتخفيف أعراض السعال والتهاب الحلق.
وأوضح البروفيسور إكليس أن مثل هذا المشروب فعال لأنه يعزز إفراز اللعاب الذي يهدئ الحلق، وبالنسبة لأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا مثل الصداع أو الحمى أو القشعريرة أو آلام العضلات، اقترح إكليس تناول الباراسيتامول.
وأخيرا، للتعامل مع الأنف المسدود، يحث الناس على استخدام رذاذ أنفي لمزيل الاحتقان يحتوي على المواد الكيميائية أوكسيميتازولين أو زيلوميتازولين.
وأضاف:” سيفتح هذه البخاخات أنفك ويمنحك نوماً جيداً ليلاً، لأنك لا تستطيع النوم مع انسداد في الأنف”.
وأضاف البروفيسور إكليس إن مجرد تناول نظام غذائي متوازن من الفاكهة والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى ممارسة تمارين خفيفة مثل المشي، يكفي للحفاظ على عمل جهاز المناعة بشكل جيد، ولكن هناك أيضا العديد من المكملات والعلاجات التي تعد بتخفيف أعراض البرد.
وأحد هذه المعادن هو الزنك وهو معدن حيوي مهم لتطور الخلايا التي تشكل جهاز المناعة، كما أن تناول مكمل الزنك يمكن أن يساعد جسمك على محاربة نزلات البرد الشائعة، حيث وجدت إحدى مراجعات الدراسات بأن تناول جرعات صغيرة من 10-40 ملغ من مكملات الزنك على مدى أيام قليلة قد يكون مفيداً في تقليل مدة نزلة البرد.
بالإضافة إلى فيتامين سي، فيتامين أساسي آخر يساعد في إعادة نمو وإصلاح الأنسجة في الجسم، وقد يساعد أيضا في تقصير نزلات البرد، ويحتاج البالغون إلى ما يقرب من 40 مجم من فيتامين سي يومياً، أي نصف الكمية الموجودة في كوب قياسي من عصير البرتقال.
كما وجدت إحدى المراجعات التي تدعم تناول فيتامين سي لمكافحة نزلات البرد، بأن البيانات “تظهر انخفاضاً في شدة نزلات البرد ومدتها عندما يتم تناول فيتامين سي بجرعات تصل إلى 0.2 جرام/يوم أو أكثر”.
وأخيراً هو فيتامين د، وهو مكمل آخر يمكن أن يساعدك على محاربة نزلات البرد، ويوجد في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء وصفار البيض وأيضا من أشعة الشمس المباشرة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح للتخلص من التعب المزمن

هناك الكثير من الأشخاص يشعرون بالتعب طوال الوقت، فيشعرون بأعراض تتراوح بين ‏الشعور بالتعب المستمر، والرغبة في النوم طوال الوقت، والشعور بالإحباط، وانخفاض الحالة ‏المزاجية.‏ ...