آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » إعلامية سورية مكرمة في المؤتمر الدولي لقادة المجتمع بدبي

إعلامية سورية مكرمة في المؤتمر الدولي لقادة المجتمع بدبي

مها الأطرش

كرم المؤتمر الدولي لقادة المجتمع لعام 2021 الذي انعقد مؤخراً في إمارة دبي تحت شعار (من أجل التسامح والسلام) الإعلامية السورية الدكتورة أمل ملحم كنموذج إعلامي فاعل ومؤثر قادر على تكريس قيم التسامح والانفتاح من خلال دورها المهني والمجتمعي.

وفي تصريح خاص لـ سانا أوضحت ملحم أن هذا التكريم يشكل مسؤولية إضافية لتكثيف الجهود نحو الارتقاء بالإعلام العربي الذي يواجه الكثير من التحديات لتطور محتوى الإعلام ولاسيما في هذه الفترة التي تغزو فيها وسائل التواصل الاجتماعي منصات الإعلام مشيرة إلى أنها قدمت إلى المؤتمر وحاورت مسؤولين ورجال أعمال عرباً حول دور الاقتصاد في تعزيز قيم التسامح والسلام والرؤية الوطنية لتعزيز السلم الاجتماعي في المجتمعات العربية.

وضم المؤتمر وفق ملحم نخبة من قادة المجتمع العرب ممن عملوا في المجال الأهلي والخيري وساهموا في تعزيز قيم ومفهوم التسامح والسلام وتقبل الآخر ونبذ الكراهية والعنف في مجالات مختلفة في الرياضة والثقافة والفن والمؤسسات والجمعيات الخيرية بهدف تفعيل المبادئ الأساسية لتعزيز هذه القيم وتسليط الضوء على بصمات مضيئة في المجتمع العربي متمنية أن تقام مثل هذه المؤتمرات في سورية التي تمتع بنماذج فاعلة وبارزة في هذا المجال.

وذكرت ملحم أن المؤتمر الذي نظمه المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي والمجلس النرويجي للتسامح بالتعاون مع عدد من المؤسسات المجتمعية والإنسانية وبمناسبة إحياء اليوم العالمي للسلام الذي يصادف يوم الحادي والعشرين من أيلول من كل عام وبمشاركة شخصيات بارزة وممثلين عن جهات دولية وعربية وأوروبية وعدد من قادة المجتمع.

يذكر أن الدكتورة أمل ملحم مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وثقت مسيرة عدد من الصحفيين السوريين والعرب في مؤلفها الذي حمل عنوان (أعلام من الإعلام) وحاصلة على لقب (سفيرة الإعلام العربي والنجاح) في مهرجان (لم الشمل العربي) في القاهرة عام 2018 إضافة إلى مشاركتها في العديد من المهرجانات والمؤتمرات الدولية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثالث للهندسة الطبية الحيوية في جامعة دمشق

تحت عنوان “الهندسة الطبية الحيوية ودورها في تطوير الرعاية الصحية”، انطلقت اليوم على مدرج جامعة دمشق أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثالث للهندسة الطبية الحيوية الذي تقيمه ...