الرئيسية » جمال وموضة » برنامج التجميل اليومي

برنامج التجميل اليومي

في الصباح :

1- نظفي وجهك ورقبتك باللوسيون أو الحليب الغذائي .
2- ضعي على وجهك كريم خفيف .
3- اضغطي شفتيك وتفوهي بالأحرف : و , ي , ووعشر مرات . أثناء ذلك عليك أن تشدي عضلات الوجه والرقبة . إن هذه العملية تحفظ بشرتك من التجعدات المبكرة .
4- يمكنك بعد ذلك وضع القناع .

 

في المساء :

1- نظفي وجهك باللوسيون المناسب لبشرتك .
2- ضعي قناعاً , أو قناعين من الأقنعة المناسب لنوع بشرتك .
3- بعد ذلك ضعي الكريم المغذي , وتجنبي منطقة العينين حيث , يوضع الكريم تحت العينين بواسطة نهايات الأصابع الثلاث الوسطى, ودلكي ابتداء من الزاوية الخارجية للعينين , باتجاه الأسفل , ومن ثم إلى الحاجب .
يساعد هذه البرنامج في الحفاظ على نضارة وجمال بشرتك طويلاً .

 

إليك الآن بعض وصفات اللوسيون اللازمة لتنظيف البشرة :

1-      ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون + ملعقتين كبيرتين من عصر الخيار الطازج +1/3 كأس من البابونج المغلي + ملعقة كبيرة من الكحول ( السبيرتو) . امسحي وجهك بالمحلول صباحا ومساء أما في الصيف , فيمكنك مسح وجهك بهذا المحلول عدة مرات في اليوم.

 

2-      تؤخذ قشرة حبة من البرتقال , أو الخيار وتقطع إلى قطع صغيرة جداً , ثم توضع في كأس ويضاف إليها /100 / غ من الكحول . بعد ذلك توضع في البراد لمدة أسبوع , ثم تصفى وتحل بكأس من الماء المغلي .

إذا استخدمت هذين اللوسيونين , ثم وضعت الكريم على وجهك , فإنك سوف تحمين بشرتك من ظهور البقع والكلف .
ينصح باستخدام اللوسيون التالي للبشرة الطبيعية : \10 / غ غليسرين + /80 غ عسل +/25 /غ كحول +/65 /غ مياه مقطرة يخلط المحلول ويستعمل في المساء . أما للبشرة الدهنية : ينصح بـ : /2/-1 غ حمض الساليسيلات +/ /30 غ كحول .

 

3-      \15 /غ أقحوان +/2 /غ حمض الساليسيلات +/200/ غ ماء +/30 / غ عصير ليمون +/30غ عصير ليمون +/30 / غ سبيرتو الكافور +/50 / غ سبيرتو تركيز 50% .

 

4-      تستخدم مياه التواليت الحامضة لتضييق المسامات , ولكنها لا تنفع لتنظيف الوجه , بالرغم من أنها تؤثر تأثيراً جيداً على الدورة الدموية والوظائف الجلدية الأخرى , وتزيد من النشاط البيولوجي . لذلك فهي تستخدم بعد تنظيف الوجه , تعتبر المياه الحامضة ذات تأثير جيد على أي نوع من البشرة . ولكنها ذات تأثير فعال أكثر على البشرة الدهنية والذابلة .

إليك الآن بعض الوصفات لتحضير مياه التواليت الحامضة :

 

1-      /3,5 /غ حمض البوريك +/20 /غ عصير الليمون +/30 /غ كحول +/70 /  غ ماء الورد .

 

2-      /20 / غ خل التفاح + /10 /غ عصير الليمون +/100 /غ ماء مقطر +/0,5 / غ عطور تحصل البشرة ذات المسامات الواسعة على فائدة خاصة باستخدام الكمادات المحضرة من محلول النباتات التالية :

 

1-      /20 /غ شبث (أكرب) أو شمار (شمرة) +/20 / غ  نبات ذيل الفرس (أسوخ) +/10 / غ لحاء السنديان +/10 / غ حزنبل .

 

2-      /20 /غ حزامة (لاواندا) +/10/ غ نبات ذيل الفرس (أسوخ) +/ 10/ غ أقحوان +/10 / غ حزنبل +/10 / غ زهر الزيزفون .

تضاف المحاليل الناتجة إلى /100 /غ من الماء , ومن ثم يضاف إليها /10 /غ كحول .

 

يمكنك استخدام نوعاً مخلوطاً من الماء , خذي /20 /غ عصير الليمون +/30 / غ كحول +/20 / غ ماء الخزامة +/60 /غ ماء الورد , واخلطي المزيج بالكامل .

 

أو : /30 / غ كحول +/30 / غ عصير الليمون +/30 / غ عصير الخيار +/60 / غ ماء الورد .

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البشرة الجميلة في الغذاء الصحيح

بعد انتهاء فصل الصيف يحتمل أن تجدي بشرتك باهتة ومصابة بالتجفاف ، لمعالجة هذه المشكلة ، انتبهي إلى محتوى وجبات طعامك . تغذية البشرة العطشانة ...