آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » آلام التراجع ..!!؟

آلام التراجع ..!!؟

بقلم:سلمان عيسى 
لا أدري ما هو الرابط بين هذه العنوان، وإصابتي للتو بنوبة ( كولون ) حادة، تكاد أن تفقدني صوابي .. صحيح أن هذه العناوين تسبب هكذا ( نوبات ) وأكثر .. لكن الحدة التي بدأت فيها لم أشهدها منذ سنوات طويلة جدا .. حيث أدخلتني إحدى هذه ( النوبات ) المشفى لعدة أيام. . ان ( نخاف ) على وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجديد ( خلنج ) من الملف الأحدث الذي تصدت له السورية للتجارة والذي يتعلق بحصر بيع المياه المعبأة في جميع معامل المياه بها .. وبصالاتها، حيث أفرغت السوق الداخلية من المياه، لتحل محلها مياه من ماركات ( شقيقة ) أكثر شفافية ونقاء ( واتحدث عن العبوة ).ليس هذا الموضوع الذي ( كولنني ) .. خاصة أننا  لا نمتلك كل المعلومات التي تؤهلنا لحمد السورية وشكرها.. ومن خلفها، على حسن تصرفها، فهي بالتأكيد أيضا لا تملك كل المعطيات، بدليل انها مازالت تتخبط منذ تكليفها بهذا الموضوع، اضافة الى امتلاء مستودعات معامل شركة التعبئة بجعب المياه، فلا هذه المستودعات قادرة على الاستيعاب، ولا المعامل قادرة على البيع خوفا من عاقبة ( السورية ) ومن خلفها. .!؟

الذي ساهم أكثر في هذه النوبة، هو ( تسرع ) السيد وزير التجارة الداخلية بإلغاء قرار توطين الخبز .. ومن ثم إعادة  ( الاعتراف ) به وإعادة الشرعية له .. وإعادة تفعيله.. بالتأكيد ليس تقديرا واحتراما لمعالي الوزير السابق، بل إن إعادة العمل بالقرار هو من باب دستوري كما اوحوا. . أو قالوا صراحة .. وهذا شأنهم، اي ان يبرروا كيف يشاؤون..

  لم أكن يوما متفائلا بالتغيير الحكومي، لكن ومن باب متابعتي الدائمة لصفحة معالي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجديد ( ركبني ) التفاؤل بعض الوقت، خاصة أنه كان يتحدث ( كالعارف ) عن البطاقة والخبز .. التوطين وعدد الارغفة .. عن الغاز والكاز والمازوت والبنزين، وإن لم يتحدث عن التين والزيتون  .. لكن سرعان ما اكتشفت ان لهذا التفاؤل مفعول الكولون .. يتبخر بسرعة .. رغم أنه يترك آلام مزعجة .. بل وأحياناً  أخرى يترك أصواتا مزعجة .. أخجل من الحديث عن الجعجعة والطحن ..!؟

(سيرياهوم نيوز14-8-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلاصة خبرة وزير (سابق)..؟!

  سلمان عيسى يضع وزير سابق يوميا تقريبا، خلاصة خبرته في تفنيد اساليب التجار والمستوردين .. فهو اليوم يحذر من انخفاض اسعار البطاطا المنتجة محليا ...