آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أبل تعمل على تطوير ميزات جديدة لتمكين ذوي الهمم على هواتفها

أبل تعمل على تطوير ميزات جديدة لتمكين ذوي الهمم على هواتفها

في الإصدار القادم من نظام التشغيل iOS 18 و macOS 15، يعمل فريق Apple على تطوير مجموعة جديدة من المزايا الموجهة لذوي الهمم. من المتوقع أن يتم الكشف عن هذه المزايا خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024 في يونيو/ حزيران المقبل.

تتضمن التسريبات المتداولة بعض المزايا المثيرة، مثل ميزة Adaptive Voice Shortcuts التي تتيح للمستخدمين تعيين عبارات لتفعيل أو تعطيل ميزات محددة في سهولة الوصول Accessibility. ومن المتوقع أن تدعم هذه الميزة التحكم في العديد من المزايا مثل VoiceOver وVoice Control وZoom وغيرها.

كما تعمل Apple على إضافة ميزة Categories في تطبيق Live Speech، والتي تمكن المستخدمين من إنشاء تبويبات تحتوي على مجموعة من العبارات المخزنة. هذا يمكن الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التحدث من إنشاء تبويبات مخصصة للعبارات التي يستخدمونها في سياقات محددة، مما يساعدهم على التفاعل بشكل طبيعي في تلك الأماكن.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة Mac، فإن Apple تعمل على ميزة تحكم حجم الخطوط في التطبيقات المختلفة في نظام التشغيل macOS 15. وسيمكن المستخدمين من تعديل حجم الخطوط داخل تطبيقات معينة لتحسين تجربة الاستخدام وجعلها أكثر راحة.

تشير التقارير أيضًا إلى تطوير Apple لتقنية تتبع حركة العين التي تتم معالجتها محليًا على أجهزتها الذكية. ومن المتوقع أن تتضمن مزايا محسنة في نظام التشغيل iOS 18 وضعًا مخصصًا لتعزيز القدرات السمعية لضعاف السمع مع سماعات AirPods. يُفترض أن يتيح هذا الوضع المخصص للمستخدمين ضبط الإعدادات الصوتية وتعزيز الأصوات لتكون أكثر وضوحًا وواضحة.

علاوة على ذلك، قدمت Apple سابقًا ميزتي Live Listen و Conversation Boost، التي تساعد على تحسين تجربة السمع لدى المستخدمين. تساعد Live Listen في تحسين السمع في بيئات مزدحمة، بينما تُمكّن Conversation Boost المستخدمين من سماع المحادثات بشكل واضح وسهل التفاهم.

باختصار، تعمل Apple على تطوير ميزات جديدة ومحسنة لتسهيل الوصول لذوي الهمم في أنظمتها القادمة، مما يعكس التزامها بتوفير تجارب مستخدم متفوقة وشاملة للجميع.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الغرسة الدماغية».. هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من أدمغتنا؟

تُعدّ الغرسة الدماغية التي أطلقتها شركة «نيورالينك» لصاحبها الملياردير إيلون ماسك تقنية تهدف إلى تطوير واستخدام أجهزة طبّية تُزرع في الدماغ بهدف توصيله بالحواسيب والأجهزة ...