آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تيك توك في أميركا: السر الذي لن تتخلى عنه أبدًا

تيك توك في أميركا: السر الذي لن تتخلى عنه أبدًا

لا تزال قضية تيك توك في الولايات المتحدة مثيرة للجدل، وخاصة في الأوساط القانونية، خصوصا بعد تأكيد شركة بايت دانس، المالكة لتيك توك، أنها تفضل إغلاق التطبيق على بيعه في حالة استنفاد كل الخيارات القانونية لمواجهة التشريعات التي تهدف إلى حظر المنصة من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة.

الصراع الحالي يركز على سلاح يمتلكه بايت دانس، والذي حاولت واشنطن دائمًا معرفة أسراره، وهو عبارة عن خوارزميات تميز تيك توك عن منافسيها.

ووفقًا لمصادر قريبة من الشركة الأم، تعتبر هذه الخوارزميات أساسية لعمليات بايت دانس بأكملها، مما يجعل من الصعب بيع التطبيق مع تلك الخوارزميات.

تكمن أهمية تيك توك في جزء صغير من إيرادات بايت دانس، وعدد المستخدمين النشطين يوميًا ليس كبيرًا بما يكفي لتأثير كبير على أعمال الشركة، ولذلك فإن الشركة تميل إلى إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة بدلاً من بيعه لأي شركة أمريكية مهتمة، حسبما أفادت وكالة رويترز.

في الوقت نفسه، أكدت شركة بايت دانس في بيان لها في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، على منصة توتياو الإعلامية التابعة لها، أنها ليست لديها أي خطط لبيع تيك توك، كما زعمت تقارير سابقة.

وتقدم تيك توك مقاومة قانونية للحظر الذي وافق عليه الرئيس جو بايدن والذي يهدف إلى منع 170 مليون أميركي من استخدام التطبيق.

من المعروف أن القانون يحدد موعدًا نهائيًا في 19 يناير لبيع أصول التطبيق، لكن يمكن تمديد المهلة ثلاثة أشهر إذا اعتبرت بايت دانس أنها تحرز تقدمًا في محاولاتها.

وبالرغم من عدم كشف بايت دانس عن أدائها المالي أو تفاصيل مالية لأي وحدة من وحداتها، فإنه من المؤكد أن الولايات المتحدة تمثل حوالي 25 في المئة فقط من إجمالي إيرادات تيك توك في العام الماضي.

ويقدر مصرفيون استثماريون أنه من الصعب تحديد قيمة تيك توك بالمقارنة مع فيسبوك وسناب شات نظرًا لعدم توفر البيانات المالية للتطبيق على نطاق واسع.

تحققت إيرادات بايت دانس لعام 2023 من حوالي 120 مليار دولار، مقارنة بـ 80 مليار دولار في عام 2022، وفقًا لما صرح به مصدران.

في النهاية، يعتبر تيك توك جزءًا صغيرًا جدًا من بايت دانس بشكل عام، ولذلك يمكنها التعامل مع إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة دون التأثير على أعمالها الأخرى بشكل كبير.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنستغرام تثري تجربة القصص بملصقات تفاعلية جديدة

أعلنت منصة إنستغرام عن سلسلة من التحديثات الجديدة لميزة القصص Stories، والتي تهدف إلى جعل تجربة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والصوتيات أكثر تفاعلية وإثارة للاهتمام. ...