آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مناقشة واقع الإنتاج وتطويره في اجتماعات مؤسسات وزارة النفط

مناقشة واقع الإنتاج وتطويره في اجتماعات مؤسسات وزارة النفط

عقدت اليوم سلسلة اجتماعات في وزارة النفط والثروة المعدنية، بهدف الوقوف على سير الخطط الموضوعة ونسب التنفيذ ومتابعة الأعمال الجارية ضمن كل من المؤسسة العامة للنفط، والمؤسسة العامة للتكرير، والمؤسسة العامة للجيولوجيا.

واستعرض المعنيون خلال اجتماع المؤسسة العامة للنفط أعمال الحفر والاستكشاف والتطوير وتنفيذ خطة إنتاج النفط والغاز وتطوير مشاريع الإنتاج لتحسين المردود وخطط إصلاح الآبار المتوقفة ومتابعة التنفيذ، وفق البرامج الزمنية الموضوعة لذلك.

وتركزت محاور الاجتماع مع كوادر المؤسسة العامة لتكرير النفط والمشتقات النفطية على مناقشة الوضع الحالي لمصافي النفط، وواقع المنشآت في شركة محروقات وتنفيذ الخطط الإنتاجية والجارية والاستثمارية والجوانب الفنية والتقنية والتحديات التي تواجه سير العمل، وخاصة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات التشغيل والصيانة والمقترحات والحلول المناسبة لها، وإجراء أعمال الصيانة والتفتيش الفني للحفاظ على أمن المنشآت والعاملين.

وفي اجتماع المؤسسة العامة للجيولوجيا تم البحث في سبل رفع الطاقة الإنتاجية والتسويقية لخامات الثروة المعدنية والالتزام التام بالقوانين والأنظمة الناظمة لعمل المؤسسة وتطوير التشريعات اللازمة لتحقيق القيمة المضافة من استثمار الثروة المعدنية وزيادة الصادرات، بما يحقق إيرادات مالية لخزينة الدولة وتوفير القطع الأجنبي.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور ضرورة رفع كفاءة عمليات التنقيب والإنتاج، والتوسع في المسوحات السايزمية لتشمل مناطق أخرى غير مستكشفة سابقاً وتحديث وحدات التكرير والإسراع في إنجاز المشاريع الرئيسية، معرباً عن التزام الوزارة بدعم المشاريع التطويرية التي تهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية ورفع كفاءة العاملين في قطاع النفط والمشتقات النفطية.

ودعا قدور إلى تفعيل التدريب بكل أشكاله والتأكيد على دور المعاهد التقانية للنفط والغاز والثانويات المهنية التابعة للوزارة كرافد أساسي لتأمين الكوادر للوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها.

 

 

 

سبرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرقام صادمة في سوق التأمين … 5 بالمئة فقط من سكان سورية مؤمن عليهم صحياً ! … رغم شكاويها شركات التأمين الخاصة ربحت العام الماضي 22 مليار ليرة

عبد الهادي شباط   كشف تقرير هيئة الإشراف على التأمين عن النتائج الفنية والمالية لقطاع التأمين عن العام الماضي (2023) أن إجمالي الأقساط في قطاع ...