الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أداة جديدة من OpenAI.. تم تدريبها باستخدام مقاطع يوتيوب!

أداة جديدة من OpenAI.. تم تدريبها باستخدام مقاطع يوتيوب!

استنفدت شركة OpenAI، المعروفة بابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، كل مخزونها من النصوص باللغة الإنجليزية على الإنترنت خلال عملية تطويرها لأحدث التقنيات، مما دفعها إلى الحاجة إلى مزيد من البيانات لتدريب الإصدار التالي من أدواتها.

في هذا السياق، قام باحثو OpenAI بتطوير أداة تعرف على الكلام تُدعى “Whisper”، حيث تمكنت هذه الأداة من استخراج الصوت من مقاطع الفيديو على منصة YouTube، ومن ثم تحويله إلى نصوص، مما يمكن أن يسهم في تحسين نظام الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر.

وكشفت مصادر مطلعة على الموضوع أن بعض الموظفين في OpenAI ناقشوا كيفية تعارض هذه الخطوة مع سياسات YouTube، حيث تمنع المنصة استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بها في تطبيقات مستقلة عن المنصة.

وقام فريق OpenAI بنسخ أكثر من مليون ساعة من مقاطع الفيديو على YouTube، وذلك بهدف استخدامها في تدريب نماذجهم الذكية. وأشارت المصادر إلى أن غريغ بروكمان، رئيس OpenAI، شارك شخصياً في هذه العملية.

تم استخدام النصوص المستخرجة من مقاطع الفيديو في تغذية نظام GPT-4، وهو نموذج ذكاء اصطناعي يُعتبر واحدًا من أقوى النظم في العالم.

يُذكر أن OpenAI قامت سابقًا بتدريب نماذجها على مصادر بيانات متنوعة مثل الأكواد البرمجية في منصة GitHub ومحتوى الواجبات المدرسية في منصة Quizlet، وكانت تسعى أيضًا إلى تحويل مقاطع الفيديو والبودكاست والكتب الصوتية على YouTube إلى نصوص لاستخدامها كمورد لتدريب البيانات.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنستغرام تثري تجربة القصص بملصقات تفاعلية جديدة

أعلنت منصة إنستغرام عن سلسلة من التحديثات الجديدة لميزة القصص Stories، والتي تهدف إلى جعل تجربة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والصوتيات أكثر تفاعلية وإثارة للاهتمام. ...