آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » ميتا تستمر في مكافحة المعلومات المضللة وتطبق إجراء جديد قريبًا

ميتا تستمر في مكافحة المعلومات المضللة وتطبق إجراء جديد قريبًا

أعلنت شركة “ميتا” الأميركية عن نية تطبيق تصنيف خاص للتعرف على المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصاتها الاجتماعية، ابتداءً من شهر مايو القادم، وذلك وفقًا لرسالة نُشرت عبر مدونتها الرسمية.

وتم توضيح هذه الخطوة من قبل مونيكا بيكرت، نائبة الرئيس المسؤولة عن سياسات المحتوى في الشركة الأم لـ”فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” و”ثريدز”، حيث صرحت أن الشركة تعتزم بدء تصنيف المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في مايو 2024.

وأضافت بيكرت أنه سيتم وضع علامة “Made with AI” (“صُنع باستخدام الذكاء الاصطناعي”) على محتوى الفيديو والصوت والصور الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يعزز الشفافية حول كيفية إنتاج المحتوى.

وأشارت المسؤولة إلى أن “ميتا” ستستخدم علامات “Made with AI” لتحديد المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وستتيح للمستخدمين الوصول إلى هذه المعلومات على منصاتها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود “ميتا” لمكافحة المعلومات المضللة وضمان شفافية أكبر في محتواها، وتعكس التزام الشركة بتوفير بيئة آمنة وموثوقة لمستخدميها.

ومن المتوقع أن يؤدي تصنيف المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز الثقة بين المستخدمين ومنصات التواصل الاجتماعي، وتوفير بيئة أكثر شفافية وأمانًا للجميع.

ويعتبر هذا الإجراء جزءًا من استراتيجية “ميتا” لمكافحة المحتوى الضار والمضلل على منصاتها، والتأكيد على الشفافية والمسؤولية في نشر المحتوى عبر الإنترنت.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوير أول جلد إلكتروني قابل للتمدد

طوّر باحثون في الولايات المتحدة الأميركية، أول جلد إلكتروني قابل للتمدد في العالم، ويبشر هذا الابتكار بعصر جديد، حيث يمكن للروبوتات أن تمتلك حدة اللمس ...