الرئيسية » ثقافة وفن » أديبات سوريات: الاقتراع في انتخابات مجالس الإدارة المحلية فرصة لتعبر المرأة عن دورها

أديبات سوريات: الاقتراع في انتخابات مجالس الإدارة المحلية فرصة لتعبر المرأة عن دورها

أكد عدد من الشاعرات والأديبات أن المشاركة في انتخابات الإدارة المحلية التي ستجري في الثامن عشر من الشهر الجاري حق وواجب وطني لاختيار المرشحين الأكفأ وفرصة لتعبر المرأة عن ممارستها لدورها الوطني وتعزيز لمسؤولياتها في الحياة العامة.

 

سانا رصدت عدداً من الآراء حول الموضوع حيث بينت الأديبة عبير نادر أن انتخابات الإدارة المحلية فرصة للتغيير نحو الأفضل في الوحدات الإدارية وتطوير المجتمع من خلال اختيار الكفاءات والكوادر المبدعة في تقديم الحلول لافتة إلى أهمية التمثيل الحقيقي للمرأة في هذه المجالس.

 

وأشارت الأديبة نادر إلى أن المشاركة في هذه الانتخابات حق ومسؤولية وواجب وطني وتكريس لمبدأ اللامركزية الإدارية داعية لانتخاب من يملك الكفاءة والجدية في العمل ويحمل أفكاراً بناءة لخدمة المجتمع وتحسين الواقع بعيداً عن المصالح الشخصية.

 

أما الباحثة والشاعرة لمى الفقيه فلفتت الى ان انتخابات المجالس المحلية عملية قانونية صحية مكملة للعمليات الانتخابية الأخرى التي تهدف إلى خدمة المواطنين معربة عن أملها بأن يصل عبر هذه الانتخابات المرشح القادر على خدمة المواطنين في هذه الظروف الصعبة وأن يحافظ على الثقة التي منحت له.

 

الأديبة وجدان أبو محمود رئيسة فرع السويداء لاتحاد الكتاب العرب رأت أن الانتخابات بشكل عام تعزز حالة الديمقراطية والحرية وهي دافع للعمل نحو تطوير المجتمع وخدمة المواطن بما يسهم في تحسين وضعه نحو الافضل.

 

وأشارت وجدان إلى أهمية مشاركة المرأة في جميع المجالات باعتبارها نصف المجتمع وتلعب دوراً كبيراً اجتماعياً وثقافياً ومن المفترض ألا يقل عن دور الرجل ويجب اختيار المرشح المناسب الذي يلعب دوراً أساسيا ومهما كعامل أساسي في تطور المجتمع.

 

ورأت الشاعرة عتاب السعد أن انتخابات مجالس الإدارة المحلية صورة حقيقية للديمقراطية في سورية والمشاركة الفاعلة للمرأة فيها دليل على دورها المهم إلى جانب الرجل في بناء المجتمع وتطوير الخدمات فيه مبينة أنها ستنتخب المرأة الأقدر على الإدارة ومعالجة المشاكل.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روائي القدر والمصادفات وعوالم نيويورك السفليّة: بول أوستر يعلن «انسحابه الأقصى من العالم»

أحمد دقة   في الأول من أيار (مايو)، انطفأ الشاعر والقاصّ والسيناريست والروائي الأميركي الذي اشتهر بعوالمه النيويوركية التي تسكنها شخصيّات هامشية وتائهة وبانشغالاته وتأمّلاته ...