آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » أضرار بالخضار الباكورية في درعا وأشجار اللوز في السويداء جراء الصقيع

أضرار بالخضار الباكورية في درعا وأشجار اللوز في السويداء جراء الصقيع

 قاسم والطويل

تعرضت الخضار الباكورية المزروعة في وادي اليرموك بدرعا وأشجار اللوز في السويداء للضرر نتيجة موجة الصقيع وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية.

مدير الزراعة في محافظة درعا المهندس بسام الحشيش بين في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الأضرار طالت محاصيل الكوسا والبطاطا والفول والبيوت البلاستيكية المخصصة لإنتاج شتول الخضار لافتاً إلى أن الدوائر الزراعية والوحدات الإرشادية في المناطق المتضررة بدأت بالكشف عن الحقول وحصر المساحات المتضررة لكل محصول بالتعاون مع دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بالمحافظة.

وتبلغ المساحة المزروعة بالخضار الباكورية في وادي اليرموك 8 آلاف دونم.

وفي محافظة السويداء أشار مدير الزراعة بالسويداء المهندس أيهم حامد في تصريح لمراسل سانا إلى حدوث أضرار بأشجار اللوز للأصناف المحلية المزهرة مبكراً في عدد من مناطق المحافظة جراء الصقيع وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح أن الأضرار أدت لإصابة الازهار بالصقيع وعدم استكمال نموها كما طالت مساحات محدودة من بعض الزراعات بالإنفاق البلاستكية المنخفضة لافتاً إلى أنه يجري حالياً الكشف عن الأضرار من قبل اللجان المعنية لتحديد حجمها بدقة ومدى إمكانية تعويض المزارعين من قبل صندوق التخفيف من آثار الكوارث والجفاف.

وكانت محافظة السويداء شهدت خلال الأيام القليلة الماضية انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة وصلت ليلاً إلى ما دون الصفر مئوية في العديد من المناطق.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق ...