آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » أغلب طلبات الاعتراض لإرضاء الأهل من قبل الطلاب … مدير الامتحانات : لجان في المحافظات لتدقيق الأخطاء المادية في ورقة الامتحانات

أغلب طلبات الاعتراض لإرضاء الأهل من قبل الطلاب … مدير الامتحانات : لجان في المحافظات لتدقيق الأخطاء المادية في ورقة الامتحانات

| محمود الصالح

أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي عن انتهاء فترة تقديم الاعتراضات على نتائج الامتحانات العامة للشهادة الثانوية بكافة فروعها عن الدورة الأولى يوم أمس، وبدء التسجيل على الدورة الثانية للطلاب الأحرار اعتباراً من أمس أيضاً، على حين كانت عمليات التسجيل على الدورة الثانية قد بدأت في المدارس اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الماضي.

وبين مدير الامتحانات في تصريح خاص لـ«الوطن» أن عمليات التدقيق في الاعتراضات التي قدمت يحظى بكل الاهتمام من وزارة التربية وسيتم تشكيل لجان لكل محافظة تذهب إلى مكان وجود أوراق الإجابات، وتقوم بالتدقيق في جميع الأخطاء المادية من ورقة الإجابة إن وجدت، ومنها عدم جمع نتيجة سؤال أو جزء من السؤال، أو عدم تصحيح أي سؤال، حيث تقوم اللجان بالتأكد من وصول الطالب إلى حقه تماماً. وأشار فاتي إلى أن أغلب طلبات الاعتراض تكون لإرضاء الأهل من قبل الطلاب، لأن الحقيقة أن الطالب يعرف كيف كتب في ورقة الإجابة.

وطلب مدير الامتحانات عدم الانجرار وراء ما تنشره مواقع التواصل الاجتماعي لأن لها أهدافاً غير سليمة، وأغلب ما يتم نشره وتداوله عن العملية الامتحانية غير صحيح، والهدف منه التشويش على العملية التربوية برمتها.

هذا وكانت وزارة التربية قد أعلنت الأسبوع الماضي نتائج الامتحانات العامة للشهادة الثانوية بجميع فروعها وتبين أن هناك 147243 طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية الفرع العلمي نجح منهم 97667 طالباً وطالبة ومن رسب منهم هناك 36308 طلاب يحق لهم التقدم لامتحانات الدورة الثانية، و11997 طالباً وطالبة رسبوا ولا يحق لهم التقدم للدورة الثانية. وفي الفرع الأدبي تقدم 68676 طالباً وطالبة نجح منهم 47169 طالباً وطالبة، يحق التقدم منهم للدورة الثانية لمن رسب 9909 طلاب، وهناك 10918 طالباً من الراسبين لا يحق لهم التقدم لامتحانات الدورة الثانية.

وفي الشهادة الثانوية الشرعية هناك 221 طالباً وطالبة من الراسبين يحق لهم التقدم للدورة الثانية و87 طالباً وطالبة لا يحق لهم التقدم للدورة الثانية، أما الثانوية التجارية فهناك 833 طالباً وطالبة من الراسبين يحق لهم التقدم للدورة الثانية و1248 طالباً وطالبة لا يحق لهم التقدم للدورة الثانية وفي الفنون النسوية هناك 186 طالبة يحق لهن التقدم للدورة الثانية و506 طالبات لا يحق لهن التقدم للدورة الثانية، أما طلاب الثانوية الصناعية وهناك 2108 طلاب يحق لهم التقدم للدورة الثانية و2587 طالباً لا يحق لهم التقدم للدورة الثانية.

إذاً هناك 76908 طلاب رسبوا في جميع فروع الثانوية العامة يحق لـ49565 طالباً وطالبة التقدم للدورة الثانية، فيما يوجد 27343 طالباً وطالبة لا يحق لهم التقدم للدورة الثانية بسبب عدم توافر الشروط الامتحانية المطلوبة لهذه الدورة لديهم.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...