آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » أكثر من 5 آلاف طن حليب و172 طن لحم إنتاج مؤسسة المباقر

أكثر من 5 آلاف طن حليب و172 طن لحم إنتاج مؤسسة المباقر

غصوب عبود

أنتجت المؤسسة العامة للمباقر 5500 طن من مادة الحليب و172 طناً من اللحوم منذ بداية العام الجاري حتى تشرين الثاني منه وفق مدير المؤسسة المهندس خالد هلال.

وبين هلال في تصريح لـ سانا أن خطة المؤسسة للعام الحالي إنتاج 6453 طناً من الحليب و209 أطنان من اللحوم مشيراً إلى أنه يوجد حالياً 2036 رأساً من الأبقار في منشآت المؤسسة العاملة بكل من جب رملة وفديو والغوطة وحمص منها 805 رؤوس حلوبة و216 رأس جواف و1015 رأس قطيع نام.

وحول كميات الحليب الداخلة في صناعة المنتجات أوضح هلال أن كميات الحليب الداخلة في الصناعات المختلفة مثل اللبن والجبنة وغيرها وصل إلى 742 طناً في معمل فديو مشيراً إلى أنه يتم تسويق المنتجات عبر منافذ البيع المباشر في المعامل ومن خلال صالات السورية للتجارة في محافظات دمشق واللاذقية وحماة.

وحول خطة العام القادم بين هلال أن المؤسسة تسعى إلى إنتاج 7196 طن حليب و220 طن لحوم.

وبين هلال أن إنتاج المؤسسة من العلف الأخضر بلغ 8949 طنا يقدم قسم منها للقطيع كعلف أخضر ويتم تصنيع الباقي إلى سيلاج ودريس في حين وصل إنتاجها من الحبوب المتنوعة كالقمح والشوفان والشعير إلى نحو 2082 طناً وذلك من المزروع ضمن أراضي المنشات التابعة لها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل التصدير وراء ارتفاع أسعار الخضر والفواكه خلال شهر رمضان؟ … مدير سوق الهال: نصدر 8-20 براداً يومياً.. وصادراتنا تقتصر على الحمضيات والفواكه

جلنار العلي     كشف مدير سوق الهال وليد العايش في تصريح لـ«الوطن»، عن اقتصار التصدير خلال الفترة الحالية على الفواكه والحمضيات، إضافة إلى الباذنجان ...