آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » أنواع الأصدقاء عشرة…ماهي؟ 

أنواع الأصدقاء عشرة…ماهي؟ 

 

-الصديق المنعـــــــش

 

صديق أصغر منك سنًّا، ستشعر كم أنت محظوظ أنك وصلت لهذه المرحلة، ستأخذ من نشاطه و حماسه و تتعلم منه كل ما هو حديث وجديد، فحافظ عليه . ___________________________________

 

-الصديق المماثــــــــــــل

 

له نفس تخصصك أو له نفس اهتماماتك أو يسكن في نفس شارعك، هذا الصديق الذي يعيش حياة مماثلة لحياتك هو الوحيد القادر على أن يفهم وجهة نظرك أو أفكارك عندما تحتاج إلى من تشكي له همومك، فحافظ عليه .

___________________________________

 

الصديق الحكيــــــــم

 

صديق تشعر أن لديه خبرة في أمور كثيرة

و وجوده في حياتك يشعرك بالأمان، فعند أي مشكله ستجد من يمد لك يد العون بالمشورة

والنصيحة، فحافظ عليه .

___________________________________

 

الصديق المــــــــــــرح

 

يُنسيك عندما تتحدث إليه مشاكلك وقلقك فهو قادر على تخفيف الحزن عنك، بل قادر على أن يحملك على الابتسامة و ربما الضحك بأعلى صوتك، فحافظ عليه .

___________________________________

 

الصديق المعاكــــــــــــس

 

هو صديق يختلف في كل شيء عنك، فإذا كنت في القسم العلمي فهو في القسم الأدبي و إذا كنت ميسور الحال فهو أقل منك سيعطيك وجهة النظر الأخرى من الحياة، بل و يجعلك تشعر أنه ليس بالضرورة أن ما عند الآخرين الذين يختلفون عنك في كل شيء أفضل مما عندك، بل يدفعك للشعور بالسعادة بما لديك فتحمله واصبر عليه لأنك تعرف من خلال وضعه أنك بخير .

___________________________________

 

الصديق التاريـــــــــــخ

 

شاهد عيان على تقلبات حياتك، مدها

وجزرها هذا الصديق قابلته ربما على مقاعد الدراسة في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة فهو الصديق الثمين، احرص عليه، و إن بعدت بينكم المسافات .

___________________________________

 

الصديق العطـــــــــــوف

 

تجده يهتم بك أيما اهتمام ويواجه أحزانك ويعمل لمصلحتك و يوجهك و يرشدك وأحيانا يشد عليك وكأنك ابنه الذي رباه ويجعلك حائر!! هل لهذه الدرجة، نعم فمنهم كثير حافظ عليه و تحمله

___________________________________

 

الصديق الوفـــــــــــي

 

قد يكون أساس المعرفة صداقة قديمة أو خدمة قدمتها له أو دور قمت به كان له أثر في حياته و تحولت هذه المعرفة إلى صداقة تطورت مع عرفانه بجميل ما أو معروف قد لا تعرف أنت قيمته ولكنه يعرفه تماما، ستجده دائما يسعى لرد الجميل و المحافظة عليك فحافظ عليه .

___________________________________

 

الصديق العابــــــــــــر

 

إنه ذلك الذي شاءت الظروف أن يتعرف عليك وقد يكون ذلك بسبب جاهك أو مالك أو علمك أو منصبك أو مصلحة له عندك وستجده أقرب الناس إليك مودة، حتى إذا زال المسبب تجده بدأ يتململ، ويبتعد تدريجيًّا مثل ضوء الشمعة التي على وشك الانتهاء إلى أن يختفي، و سيجد لك مئات الأعذار ليبرر ابتعاده، فاحمدربك على خلاصك منه .

________________________

 

صديق الشدائــــــــــــد

 

ذلك الصديق الذي لا تجده حولك دائمًا .. يكن لك مودة و محبة و لكنه بعيد و غير متواجد إلا في المناسبات، لا تجده إلا عند الشدائد يقف معك بقوة حتى زوال مشكلتك ثم يختفي مرة أخرى، فادعُ له بظهر الغيب .

 

اللهم احفظ اصدقاءنافي كل مكان

 

صباحكم محبة وامان واطمئنان

(سيرياهوم نيوز1-اختيار المحامي عمران عمران)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يجوز أن تكون الحدائق العامة مسكنهم وملاذهم !!!؟

  ختام علي كبار السن هم من تقدم بهم العمر فهم أجدادنا وآباؤنا ولهم علينا الحق في حمايتهم ورعايتهم لذا علينا أن نخدمهم وننال البركة ...