الرئيسية » حول العالم » إسرائيل تحث رئيس أركان الجيش الأمريكي على التعاون لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية

إسرائيل تحث رئيس أركان الجيش الأمريكي على التعاون لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية

استقبلت إسرائيل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي اليوم الجمعة لإجراء مناقشات قالت إنها تتضمن الحاجة إلى التعاون لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية.

وجاءت زيارة ميلي التي لم يتم الإعلان عنها مسبقا قبل زيارة سيقوم بها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى إسرائيل ضمن جولة ستشمل أيضا الجارتين مصر والأردن.

ونقل مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عنه القول لميلي إن “التعاون المستمر مطلوب من أجل منع إيران من الحصول على سلاح نووي”.

وفي ظل توقف المفاوضات مع القوى العالمية بشأن إعادة إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، تقول القوى الغربية إن إيران أحرزت تقدما في تقنيات قد تمكنها من صنع قنبلة. وتنفي طهران أي مسعى من هذا القبيل.

وقال المتحدث باسم ميلي الكولونيل ديف باتلر إن الجنرال الأمريكي والمسؤولين الإسرائيليين “سيتناولون التحديات والفرص الكثيرة التي تواجهها إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط” لكنه لم يذكر أي تفاصيل عن جدول أعمال ميلي.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعدم استيفاء الشروط.. الصين تقرّر عدم المشاركة في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

أكدت 4 مصادر لوكالة “رويترز” أنّ الصين لن تشارك في “مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا”، الذي تستضيفه سويسرا، في 15 و16 حزيران/يونيو المقبل، قرب مدينة لوسيرن. ...