الرئيسية » حول العالم » إيران تتوعد برد مدمر على أي حماقة يرتكبها الكيان الصهيوني

إيران تتوعد برد مدمر على أي حماقة يرتكبها الكيان الصهيوني

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الرد الإيراني على أي حماقة يرتكبها الكيان الصهيوني سيكون مدمراً.

 

ونقلت وكالة ارنا عن كنعاني قوله في مقابلة اليوم إن “تهديدات الكيان الصهيوني الأخيرة مجرد حرب نفسية وهو لا يجرؤ ولا يمتلك القدرة على مواجهة إيران عسكرياً” موضحاً أن الرئيس الأمريكي جو بايدن فشل خلال زيارته إلى المنطقة في تشكيل تحالف عسكري ضد إيران.

 

وأشار كنعاني إلى استضافة بلاده اليوم قمة رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا مجدداً التأكيد على موقف إيران الرافض لفكرة إقامة “منطقة عازلة” داخل سورية.

 

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين في سورية أكدت في أيار الماضي أن ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما تسمى “منطقة آمنة” هو عمل عدواني استعماري تسعى من خلاله حكومة رجب طيب أردوغان إلى إنشاء بؤرة متفجرة داخل سورية والاستمرار في رعاية وتسليح وتشغيل تنظيمات إرهابية مسلحة لاستخدامها ضد الشعب السوري.

 

وفي سياق آخر أشار كنعاني إلى أن واشنطن لم تقبل بعد بكل المطالب الإيرانية الواردة في نص الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مضيفاً أنه يتوجب عليها إعطاء ضمانات حقيقية لبلاده وإن إطالة أمد المحادثات النووية لا يصب في مصلحة كل الأطراف خاصة الولايات المتحدة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران: تعرّض مروحية رئيسي لهبوط صعب في أذربيجان الشرقية

وسائل إعلام إيرانية تؤكد تعرّض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني إلى محافظة أذربيحان الشرقية لهبوط صعب.     أكدت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، حصول هبوط صعب ...