آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » اكتشاف بديل للسكر: الحلاوة الآمنة لمرضى السكري

اكتشاف بديل للسكر: الحلاوة الآمنة لمرضى السكري

تمكن علماء روس من العثور على بديل آمن للسكر، يمكن أن يستخدمه مرضى السكري دون مخاوف. تم تطوير هذا البديل في أحد مصانع المواد الغذائية في روسيا، ويأتي في شكل منتج محلي خالٍ من الكربوهيدرات، التي تلعب دورًا في رفع مستويات السكر في الدم.

ركز العلماء جهودهم على البحث عن بدائل للسكر، حيث قاموا بابتكار منتج محلي يخلو من الكربوهيدرات، مما يجعله خيارًا آمنًا لمرضى السكري. وفي حديثه عن هذا الاكتشاف، أكد روستيسلاف كوفاليفسكي، أحد المسؤولين في الشركة المصنعة، أن هناك بدائل للسكر مثل الكيماويات المصنعة، ولكنه أشار إلى عدم تكيف الجسم معها بالإضافة إلى الآثار الضارة المحتملة.

وأوضح “كوفاليفسكي” أن هناك بدائل نباتية، ولكن التحدي يكمن في تكلفتها العالية وصعوبة زراعتها بكميات كبيرة. استنادًا إلى ذلك، قاد العلماء إلى اكتشاف أنواعًا نادرة من الفواكه الإفريقية ذات الحلاوة، يمكن استخدامها كمصدر لبروتين بدلاً من السكر.

وأوضح المسؤول أن هذه الطريقة تتيح للكائنات الحية الدقيقة إنتاج بروتين حلو، حيث أظهرت العينات الأفضل أنها أحلى بمقدار 10 آلاف مرة من السكر العادي، مما يعني أن الكمية الصغيرة منها تمنح نفس الحلاوة الموجودة في 10 كيلوغرامات من السكر العادي.

سيرياهوم نيوز 2_راي  اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...