آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » (اكساد) يقدم مئة مليون ليرة لمساعدة المزارعين المتضررين من الحرائق الأخيرة

(اكساد) يقدم مئة مليون ليرة لمساعدة المزارعين المتضررين من الحرائق الأخيرة

أعلن المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد عن تقديم دعم مباشر بمبلغ مئة مليون ليرة سورية بالإضافة إلى بعض المساعدات الفنية واللوجستية للمزارعين والمربين المتضررين من الحرائق التي اندلعت في المنطقتين الساحلية والوسطى مؤخرا بهدف التخفيف من الآثار الناجمة عن هذه الحرائق.

وأعرب مدير عام المركز الدكتور نصر الدين العبيد في تصريح لـ سانا عن استعداد المركز للتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي للحد قدر الإمكان من المنعكسات السلبية للحرائق وإعادة إحياء المناطق المتضررة من خلال تقديم غراس وشتول الأشجار المثمرة والحراجية والبذور الرعوية وتقديم المساعدات اللازمة للمزارعين المتضررين لإعادة زراعة مناطقهم واستثمارها من جديد.

وتضمنت المساعدات وفق العبيد تقديم 50 ألف غرسة زيتون والمساهمة في تحديد مواقع خطوط النار في المواقع المتضررة وتحديد مواقع إنشاء البحيرات الجبلية للاستفادة منها في إطفاء الحرائق بالإضافة الى المساهمة في إعادة تأهيل الأراضي الجبلية المتدهورة بفعل الحرائق من خلال مراقبة وتحديد مواقعها وحساب مساحاتها عن طريق الاستعانة بصور الأقمار الصناعية وإعداد الخرائط الغرضية لهذه الأراضي قبل الحريق وبعده إضافة إلى تطبيق إجراءات إعادة تأهيل الأراضي المتدهورة من صيانة التربة وإعادة الغطاء النباتي الطبيعي والمزروع.

وأشار العبيد إلى أن اكساد سيجري عددا من الدورات التدريبية على نفقته حول طرق زراعة أشجار الزيتون والعناية بها والإسهام في تقديم الخبرات الفنية في مجال رعاية وتطوير الغابات وحمايتها من الحرائق.

بشرى برهوم-غصوب عبود

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغرب يشهر سلاح العقوبات: هكذا نحاسب إيران

خضر خروبي   في وقت تعكف فيه إسرائيل على دراسة خياراتها العسكرية للردّ على إيران، على رغم مناشدة حلفائها الغربيين إياها الإحجام عن ذلك، بدعوى ...