الرئيسية » حول العالم » الأدميرال إيراني: تشكيل تحالف بحري بين إيران والسعودية والإمارات والعراق

الأدميرال إيراني: تشكيل تحالف بحري بين إيران والسعودية والإمارات والعراق

أعلن قائد القوات البحرية للجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، عن تشكيل تحالف بحري بين إيران والإمارات وقطر والبحرين والعراق وباكستان والهند، وجميع دول شمال المحيط الهندي تقريباً.

ونقلت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء عن إيراني قوله إنه “سيتم قريباً تشكيل تحالف مشترك للبحرية الإيرانية مع دول المنطقة، بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر والبحرين والعراق”.

وأضاف أنّ “دول المنطقة توصلت إلى نتيجة مفادها أنه إذا أريد الحفاظ على الأمن في المنطقة، فيجب أن يتم ذلك من خلال التآزر والتعاون المتبادل”، مشيراً إلى أنه “في هذا الصدد، هنالك تحالفات جديدة قيد التبلور إقليمياً ودولياً”.

وتطرق إيراني إلى التحالف البحري بين إيران وروسيا والصين، وقال إنّ “هذا التحالف الثلاثي يجري تطويره مع روسيا والصين، إذ نجري مناورات كل عام”.

ولفت إلى أنه “سنشهد قريباً خلو منطقتنا من أي قوة غير مبرر وجودها، وستكون شعوب المنطقة هي المسيطرة في مجالها الأمني باستخدام جنودها”.

وبشأن الدول التي تطلب أن تكون حاضرة في عمل إقليمي مشترك مع إيران، أوضح المسؤول الإيراني أنه “سبق لنا عمل مشترك مع عمان، والآن تتجه السعودية  في هذا المنحى، وهناك أيضاً دول الإمارات وقطر والبحرين والعراق وباكستان والهند”.

وأشار إلى أنّ “كل دول منطقة شمال المحيط الهندي تقريباً باتت تعتقد أنه ينبغي لها الوقوف إلى جانب إيران وتحقيق الأمن بشكل مشترك”.

يُشار إلى أنّ الأدميرال إيراني، أكد الشهر الفائت، أنّ “دول المنطقة لديها الإمكانات والقدرات اللازمة التي تمكّنها من الاستغناء عن باقي القوى”، مضيفاً أنّ “بحرية الجيش الإيراني باتت تعكس عظمة الجمهورية الإسلامية وقوتها لكل دول العالم”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الولايات المتحدة: نتطلع لاستئناف محادثات السلام بشأن السودان الشهر القادم

المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان يقول إن بلاده تتطلع إلى 18 أبريل/ نيسان لاستئناف محتمل لمحادثات السلام بشأن السودان في جدة.   تتطلع الولايات المتحدة ...