آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا: مقتل أكثر من 580 جندياً أوكرانياً.. واعتراض صواريخ “هيمارس”

روسيا: مقتل أكثر من 580 جندياً أوكرانياً.. واعتراض صواريخ “هيمارس”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن أشرس المعارك على محور دونيتسك، تخوضها فصائل هجومية من قوات “أحمد” الخاصة في وسط بلدة مارينكا، ووحدات من الفيلق الأول للجيش في بلدة أفدييفكا.

وأشارت وزارة الدفاع في تقريرها اليومي إلى أنّ القوات الروسية قضت على أكثر من 200 جندي أوكراني على ذلك المحور خلال اليوم الماضي.

وبلغ إجمالي الخسائر البشرية للجيش الأوكراني على كافة المحاور خلال يوم نحو 585 جندياً، مع مقتل 90 جندياً على محور كوبيانسك و85 على محور كراسني ليمان و145 على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، و45 على محور خيرسون.

ووفق ما ورد في بيان وزارة الدفاع الروسية تم تحييد مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين على محور كوبيانسك وأخرى على محور كراسني ليمان.

كذلك تم تدمير 3 دبابات، وراجمتي صواريخ “غراد” و3 مدافع ذاتية الحركة من طراز “غفوزديكا” و2 من طراز “أكاتسيا”، ومدفع ذاتي الحركة  KRAB بولندي الصنع، و4 مدافع هاوتزر من طراز “دي-30” و2 من طراز “مستا-بي”، وواحد من طراز “دي-20″، إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية.

وكشف البيان عن إصابة 87 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات في 96 منطقة، وضرب معسكر ميداني لتشكيل قومي أوكراني في منطقة خاركوف، وتدمير 3 مستودعات ذخيرة في ومركز للقيادة والمراقبة في دونيتسك.

كما تم إسقاط طائرة “سو-27” ومروحية “مي-8” في دونيتس، واعتراض صاروخين من طراز Storm Shadow و7 قذائف من HIMARS، و16 طائرة مسيرة.

وأوضحت الدفاع الروسية أنّ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 432 طائرة، و236 مروحية، و452 4 طائرة بدون طيار، و424 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9361 دبابة ومدرعة أخرى، و110 1 راجمات صواريخ، و4984 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10624 مركبة عسكرية خاصة.

الجدير ذكره، أنّه منذ أيام، أفادت وكالة “بلومبرغ” الأميركية، أنّ حلفاء أوكرانيا الأميركيون والأوروبيون يتبعون سياسة توخي الحذر بشأن الهجمات الأوكرانية داخل روسيا، وسط مخاوف من أنّ التصعيد المُحتمل قد يجرّهم إلى حربٍ أوسع.

وتنقسم آراء الدول الداعمة لأوكرانيا حول كيفية مواجهة موسكو، ولا سيما بعد استهداف الأراضي الروسية بشكلٍ متزايد، فواشنطن اتجهت علناً إلى معارضة استراتيجية الهجمات داخل روسيا، وفق “بلومبرغ”.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إنّ “من حقّ أوكرانيا إبراز قوتها خارج حدودها وذلك لتقويض قُدرة روسيا”، لكن الحلفاء الآخرين كانوا أكثر حذراً.

بدوره، أوضح مسؤولٌ فرنسي أنّه “بينما تدعم باريس حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها لا ينبغي استخدام الدعم العسكري الفرنسي لمهاجمة روسيا”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو زهري: حماس مُتمسّكة بوقف الحرب في غزة قبل إبرام أي اتّفاق رهائن والضّغوط الأمريكية عليها “ليس لها قيمة”.. والحركة تناشد المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لإنهاء حصار المشافي

قال سامي أبو زهري القيادي الكبير في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الخميس إن الحركة متمسكة بمطلبها “بوقف العدوان” الإسرائيلي على غزة في إطار ...