آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال التركي جدد اعتداءاته في عفرين واستقدم تعزيزات إلى رأس العين … الجيش يدمر مقار لإرهابيي «النصرة» و«أنصار التوحيد» و«التركستاني» في «خفض التصعيد»

الاحتلال التركي جدد اعتداءاته في عفرين واستقدم تعزيزات إلى رأس العين … الجيش يدمر مقار لإرهابيي «النصرة» و«أنصار التوحيد» و«التركستاني» في «خفض التصعيد»

محمد أحمد خبازي

 

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مقار لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» و«أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاتي» وأوقعت عدداً من أفراد هذه التنظيمات قتلى، وذلك ردّاً على خرق اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على منطقة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي واستقدم تعزيزات عسكرية إلى رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي.

 

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس مواقع الإرهابيين في «محاور التماس» بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت الوحدات العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، مواقع للإرهابيين وتحركاتهم في محيط الفطيرة وكفرعويد وسفوهن في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

 

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش المدفعية والصاروخية حققت أهدافها مباشرة بقتل العديد من الإرهابيين عبر تدمير مقار لما يسمى غرفة عمليات « الفتح المبين» التي يقودها النصرة و«أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني».

 

ولفت المصدر إلى أن المجموعات الإرهابية دأبت على توتير الوضع الميداني العام بمنطقة «خفض التصعيد» باعتداءاتها المتكررة على نقاط عسكرية بقطاعات ريفي حماة وإدلب في خرق شبه يومي لاتفاق وقف إطلاق النار، وهو ما يقابله الجيش بغزارة نارية لردع الإرهابيين وتكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.

 

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت براجمات الصواريخ ليل السبت الأحد مواقع لـ «النصرة» في بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع المستهدف.

 

وفي البادية الشرقية بَيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش اشتبكت مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في بادية دير الزور الشرقية أثناء مواصلة عمليات تمشيط البادية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الدواعش، وارتقاء عنصر من الجيش شهيداً.

 

في المقابل قصفت مسيرة «درون» تابعة لقوات الاحتلال التركي بقذيفة موقعاً على محور قرية صوغوناكه بناحية شيراوا في ريف عفرين المحتلة شمال غرب حلب ضمن مناطق انتشار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» من دون ورود معلومات عن حجم الأضرار، كما سقطت طائرة مسيرة نوع «درون» في القرية ذاتها.

 

في الغضون استقدم الاحتلال التركي رتلاً عسكرياً ضم نحو 7 مجنزرات بينها ناقلات جند ودبابة إضافة لـ 5 عربات عسكرية، دخل عبر معبر رأس العين بريف الحسكة أمس، وتوجه إلى نقاط قوات الاحتلال التركي شرق المدينة، حسب وكالة «نورث برس» الكردية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف طوّر حزب الله تكتيكاته الأمنية والعسكرية؟ المقاومة استخدمت أقلّ من 20% مما يعرفه العدو

غسان سعود     كان الاجتماع الأميركيّ – الإيراني غير المباشر الأخير محدّداً في 8 تشرين الأول – أكتوبر 2023 في سلطنة عمان، إلا أن ...