آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الانتهاء من تأهيل ناعورة المؤيدية بحماة

الانتهاء من تأهيل ناعورة المؤيدية بحماة

أعادت ورشات دائرة النواعير في مجلس مدينة حماة تأهيل وترميم ناعورة المؤيدية بمدخل حي الطوافرة الأثري في المدينة وذلك ضمن خطة مجلس المدينة التي تم إنجازها وشملت إعادة تأهيل 6 نواعير هذا العام وهي المأمورية والجعبرية والصهيونية والمحمدية إضافة إلى الكيلانية وحالياً المؤيدية.

وأوضح محمد سبع العرب مدير دائرة النواعير بمجلس مدينة حماة في تصريح لمراسلة سانا أن أعمال ترميم ناعورة المؤيدية والتي بدأت منذ 30 يوماً تضمنت استبدال الوشحات والأعواد والإكليل بالكامل والعتاب والدوائر الداخلية والخارجية مشيراً إلى أنه تم استخدام أخشاب الحور والصنوبر والكينا والجوز في تبديل القسم الأكبر من الناعورة التي تعرضت أخشابها للاهتراء نتيجة العوامل الجوية لافتاً إلى أن التأهيل تم على أيدي الفنيين والعاملين في دائرة النواعير الذين يمتلكون خبرة واسعة في هذا المجال.

وأكد أن جميع النواعير جاهزة للعمل والدوران بعد الانتهاء من أعمال صيانتها حيث تعتبر النواعير من أبرز المعالم التاريخية والأثرية التي تميزت بها مدينة حماة منذ أقدم العصور الأمر الذي جعلها وجهة زائري المحافظة للتمتع بمشاهدتها وسماع صوتها خلال عملية دورانها.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...