آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » التضخم يتراجع إلى الصفر في الصين خلال حزيران/يونيو

التضخم يتراجع إلى الصفر في الصين خلال حزيران/يونيو

معدل التضخم في الصين يصل إلى الصفر الشهر الماضي، بالتزامن مع تراجع مؤشر أسعار المستهلك لشهر حزيران/يونيو عن النسبة البالغة 0.2% في أيار/مايو.

 

وصل معدل التضخم في الصين إلى الصفر الشهر الماضي فيما تراجعت أسعار الإنتاج أكثر من المتوقّع، حسبما أظهرت أرقام رسمية الاثنين، في مؤشر جديد على ضعف في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

وتراجع مؤشر أسعار المستهلك لشهر حزيران/يونيو عن النسبة البالغة 0.2% في أيار/مايو، وفق أرقام المكتب الوطني للإحصاء، وكان أسوأ من المتوقع وسط تباطؤ الطلب المحلي.

 

وأرخى تراجع سنوي بنسبة 7.2% في أسعار لحم الخنزير، الأساسي في الصين، وانخفاض أسعار النفط وبالتالي كلفة النقل، بثقله على كلفة سلة الغذاء الأساسية، وفق مكتب الإحصاء.

 

وتراجعت أسعار الإنتاج، التي تحتسب كلفة السلع لدى خروجها من المصنع، بنسبة 5.4% على أساس سنوي عقب انخفاض بنسبة 4.6% في أيار/مايو.

 

وكان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرغ آراءهم قد توقعوا تراجع الأسعار بنسبة 5%.

 

وقال مكتب الإحصاء إن ضعف الطلب وتراجعاً حاداً لكلفة المواد الأولية، ساهما أيضاً في انخفاض أسعار السلع لدى الخروج من المصانع.

 

وتباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير منذ نيسان/أبريل عقب رفع بكين إجراءات الحد من “كوفيد” الصارمة نهاية العام الماضي، فيما سجّل اليوان أدنى مستوياته في سبعة أشهر مقابل الدولار وسط تراجع الصادرات.

 

وحدّدت الصين هدفاً للنمو بـ”نحو 5%” هذا العام، أحد أدنى معدلاتها في عقود، وستنشر أرقام النمو للفصل الثاني في 17 تموز/يوليو.

 

سيرياهوم نيوز 1_ الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...